مظلومية وانتصار

الأرصاد يتوقع أمطارا متفاوتة الشدة على أجزاء من المحافظات الجبلية

اليمن  –  12 محرم 1441هـ

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تبقى الأجواء في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية غائمة جزئياً مع تشكل السحب الرعدية المصحوبة  بأمطار متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية في فترة ما بعد الظهيرة.

كما توقع المركز في نشرته الجوية اليوم تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هطول أمطار بغزارة يوم غد الجمعة، وقد تمتد شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية خاصة محافظات “البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت”.

وأوضح المركز أن الأجواء في المناطق الساحلية والسواحل الغربية غائمة جزئيا مع احتمال  تشكل السحب الرعدية المصحوبة بأمطار متفرقة في فترتي الظهيرة والمساء وتمتد إلى المناطق الداخلية المحاذية لها.

وأشار إلى أن الأجواء في السواحل الجنوبية والشرقية غائمة جزئياً مع احتمال تكون السحب الرعدية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة خاصة يوم غد وتمتد إلى الأجزاء الداخلية المحاذية لها في فترتي الظهيرة والمساء، فيما الرياح جنوبية غربية تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال مع تدنى مدى الرؤية الأفقية تتراوح سرعتها من 10 إلى 23 عقدة.

ولفت مركز الأرصاد إلى أن الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً بسحب منخفضة ومتوسطة والرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 20 إلى 45 عقدة، في حين تكون في المناطق الصحراوية صحوة غائمة جزئيا وشديدة الحرارة نهارا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري محافظات الجوف، شبوة، مارب وحضرموت.           

ونبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين بالمناطق الجبلية والهضاب الداخلية وأجزاء من السواحل الغربية توخي الحيطة والحذر من تدفق السيول

وحذر من تدني الرؤية الأفقية أثناء وبعد هطول الأمطار وفي أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما نبه المركز المواطنين بالمناطق الصحراوية من الارتفاع العالي لدرجات الحرارة العظمى والتي تتعدى الـ42 درجة مئوية وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة.

fajattan