مظلومية وانتصار

خلال يوليو.. تنفيذ 203 عملية هجومية و1575 عملية قنص وتدمير 121 آلية متنوعة وكسر 83 زحفا

صنعاء  –  1 ذو الحجة 1440هـ

كشف متحدث القوات المسلحة العميد” يحيى سريع في مؤتمره الصحفي، اليوم الجمعة، عن العمليات الهجومية وعمليات القنص وكسر زحوفات العدو وتدمير آلياته خلال شهر يوليو المنصرم.

تنفيذ  110عملية هجومية و25 عملية إغارة و68 عملية نوعية

وأشار العميد سريع إلى أن قواتنا نفذت 110عمليات هجومية و25 عملية إغارة و68 عملية نوعية، أبرزها، 17عملية هجومية، و14 عملية إغارة في محاور جيزان ونجران وعسير واستهدفت القوات السعودية ومرتزقتها.

وأردف قائلا: ” العمليات النوعية لقواتنا توزعت بين تنفيذ كمائن وإطلاق صواريخ قصيرة المدى وكذلك صواريخ موجهة”.

مؤكدا أن قواتنا نجحت خلال الفترة الماضية في تعزيز مواقعها المتقدمة في محاور جيزان ونجران وعسير وتمكنت من مضاعفة خسائر الجيش السعودي من خلال العمليات الهجومية المباغتة والكمائن وأن كل محاولات الجيش السعودي والمرتزقة في استعادة السيطرة على مواقع استراتيجية مهمة ومرتفعات متحكمة بمناطق واسعة باءت بالفشل.

 

صد 83 محاولة هجومية لقوات العدو

أكد العميد سريع أن قواتنا تصدت خلال شهر يوليو لأكثر من 83 محاولة هجومية لقوات العدو على طول مسرح العمليات العسكرية، منها، 31 محاولة في جبهات نجران وجيزان وعسير وأكثر من 52 محاولة في مختلف الجبهات القتالية.

 

1575 عملية قنص

 وأوضح العميد سريع بأن إجمالي عمليات وحدة القناصة خلال شهر يوليو بلغت 1575 عملية نتج عنها قنص 12جنديا سعوديا و26 جنديا سودانيا و1487عملية قنص مرتزقة وقنص 31 آلية و19 معدلا.

وقال:” استجابة لقرار العفو العام تزايد عدد العائدين من صفوف قوات العدو إلى الصف الوطني، وخلال الأسابيع الماضية تجاوز عدد العائدين من مختلف المحافظات 2000 عائد”. موضحا بأن الجيش واللجان الشعبية مستمرون في تأمين العودة لكافة الراغبين تنفيذاً لقرار رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأضاف” العسكرية اليمنية في العام الخامس من العدوان قادرة على فرض معادلات استراتيجية جديدة بعد أن تمكنت بعون الله من فرض التحول الاستراتيجي خلال الفترة الماضية”.

 مشيرا إلى أن جميع عملياتنا العسكرية دفاعية ومرتبطة بوقف العدوان ورفع الحصار.

وأكد العميد سريع أن القوات المسلحة مستمرة في عملية البناء والتطوير لكافة التشكيلات العسكرية وبما يسهم في ردع تحالف العدوان وحماية السيادة الوطنية.

 واختتم المؤتمر الصحفي بالقول:” شعبنا المجاهد الصامد يقف يداً واحدة مع أبناء القوات المسلحة المدافعين عن اليمن الذي يقف اليوم بكل شموخ أمام تحالف العدوان والذي يصنع اليوم بصمود أبنائه مرحلة تاريخية جديدة في المنطقة”.

 

تدمير وإعطاب 121 دبابة ومدرعة وآلية وعربة 

وأضاف ” وحدة ضد الدروع نجحت خلال شهر يوليو في تدمير وإعطاب 121 دبابة ومدرعة وآلية وعربة نقل جنود ومعدل وسلاح وذلك بصواريخ موجهة وقذائف مباشرة في مختلف الجبهات”.

مؤكدا أن وحدة الهندسة نجحت خلال شهر يوليو في تنفيذ 334 عملية، منها، 240 عملية استهداف تجمعات أفراد، و71 عملية استهداف عربات نقل وآليات، و4عمليات استهداف مدرعات، و5عمليات استهداف تحصينات، وعملية استهداف جرافة عسكرية.

 

fajattan