مظلومية وانتصار

رئيس مصلحة الجمارك يتفقد سير العمل بجمركي الحديدة والصليف

الحديدة – فج عطان :

تفقد رئيس مصلحة الجمارك المهندس عادل مرغم سير العمل في جمرك ميناء الحديدة ومستوى الخدمات التي يقدمها والجهود المبذولة لتطويرها.

وفي اجتماع ضم مدير عام جمرك الميناء عبدالله حبيب ونوابه والموظفين، استعرض رئيس اللجنة الفنية للتقييم مستشار رئيس المصلحة يحيى الكبسي، سير عمل اللجنة وما توصلت إليه من نتائج حول تقييم الإجراءات الجمركية وآليات تطويرها وتحسينها والمقترحات المناسبة لتهيئة ظروف وبيئة العمل وتوفير كافة المستلزمات والمتطلبات الفنية والبشرية والمادية.

كما استمع رئيس المصلحة من رئيس فريق القيمة الجمركية مستشار رئيس المصلحة الدكتور جمال الكميم وأعضاء الفريق، إلى إيضاح حول الآلية التنفيذية للزيارة الميدانية ونتائجها الأولية المتمثلة في تحليل وتقييم سير الإجراءات الجمركية فيما يخص القيمة الجمركية وتقييم الأداء والوقوف على الإشكاليات والمعوقات التي تواجه العمل في مجال القيمة الجمركية.

وأشاروا إلى أن تقرير التقييم يشمل الحلول والمعالجات بما يكفل تسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية وتخفيض زمن الإفراج عن البضائع ..

وتطرق الكميم إلى الحلول والمعالجات بشأن البيانات المعلقة على ذمة خلافات القيمة الجمركية، مؤكداً أن الفريق قام بإجراء التسويات لكافة الخلافات للقيمة الجمركية بنسبة 100% حتى تاريخه وإقفال بياناتها المعلقة.

وفي الاجتماع أكد رئيس المصلحة مرغم الحرص على إسناد جمرك الميناء بكافة المتطلبات اللازمة لمواكبة حركة العمل أولاً بأول وتسهيل سير الإجراءات الجمركية بهدف تقليل زمن الإجراءات للإفراج عن البضائع ..

وفي السياق ذاته عقد رئيس مصلحة الجمارك اجتماعات مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس بحري ياسر محمد ونائبه زيد الوشلي وأعضاء مجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية علي الهادي ونائبه محمد صلاح وعدد من أعضاء الغرفة ورئيس هيئة النقل البري الدكتور ابراهيم المؤيد ومدير مكتب النقل بالحديدة ومدير مكتب فرع هيئة المواصفات بميناء الحديدة.

وناقشت الاجتماعات المشكلات التي تواجه مناولة الحاويات من السفن إلى أرصفة الميناء ومن الأرصفة إلى وسائل النقل وبحث سُبل حلها والتي تسبب بها تحالف العدوان عقب الاستهداف المباشر لميناء الحديدة..

وأكد رئيس المصلحة ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة التحديات التي تعترض سير عمل الميناء والعمل بوتيرة عالية لتسهيل حركة ومناولة البضائع.

إلى ذلك زار رئيس مصلحة الجمارك جمرك مينائي الصليف ورأس عيسى ، واستمع من مدير عام جمرك ميناء الصليف سليمان فقيرة ونوابه والموظفين إلى شرح عن سير العمل ومستوى الإنجاز خلال الأشهر الماضية ..

وأكد مرغم أن الزيارة الميدانية تهدف للاطلاع على سير العمل الجمركي في موانئ الحديدة وتوفير متطلباته للارتقاء به وتسهيل وتبسيط الإجراءات للمستوردين

.