صنعاء.. لقاء تحضيري في مديرية الصافية لإحياء ذكرى المولد النبوي

نظمت مديرية الصافية في أمانة العاصمة، اليوم، اللقاء الموسع للجان التحضيرية للتحشيد لفعالية المركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء، أكد وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، أن هذا الزخم والحضور الرسمي والشعبي بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف، الذي يغيظ الأعداء والمنافقين ليس للترويج الإعلامي والمزايدة، بل حبا وتعظيما لرسول الله خير خلق الله، ودليل ارتباط أهل اليمن واليمنيين بالنبي الخاتم سيدا وقائدا ومعلما وهاديا.
وأشار إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لإحياء وتجسد القيم والمبادئ المحمدية، واستلهام الدروس والعِبر من السيرة النيرة لخير خلق الله، والاقتداء بأخلاقه وجهاده ومواقفه.
ولفت إلى الصورة والنموذج، الذي يقدمه شعب الإيمان والحكمة في إحياء ذكرى مولد المصطفى، وارتباطه وتمسكه بالنبي الكريم، وتعظيم وتوقير مكانته، والاقتداء بسيرته العطرة.
ودعا المداني كافة أبناء الصافية وأمانة العاصمة عامة إلى الخروج المشرف للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم في الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين؛ تلبية لدعوة قائد الثورة إلى أن يكون هذا العام أكبر من كل الأعوام؛ لتعظيم رسول الله، وتعظيم كتاب الله، الذي أُنزل على خير خلق الله ليخرج الناس به من الظلمات إلى النور.
وخلال اللقاء، الذي حضره وكيل وزارة الإرشاد، صالح الخولاني، ووكيلا أمانة العاصمة المساعدان، إسماعيل الجرموزي وفضل الروني، أشاد مدير المديرية، صالح الميسري، بمستوى الحضور في اللقاء الموسع للجان التحضيرية، وتفاعل أبناء المديرية في مختلف أنشطة وفعاليات المولد النبوي الثقافية، وأعمال الإحسان.
تخلل اللقاء، بحضور مدير مكتب التربية والتعليم في الأمانة، عبدالقادر المهدي، ونائب مدير صندوق النظافة، رضوان الخولاني، وقيادات تنفيذية وشخصيات مجتمعية وتربوية مدنية وعسكرية، وأعيان ولجان أبناء مديرية الصافية، قصائد وفقرات متنوعة عبَّرت عن أهمية المناسبة.