صنعاء.. ندوة في الجامع الكبير بذكرى استشهاد الإمام زيد

نظمت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالتعاون مع دائرة الثقافة القرآنية في المكتب التنفيذي، اليوم، في الجامع الكبير بصنعاء ندوة توعوية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام زيد، بعنوان “الإمام زيد -عليه السلام- رمز الثورة ضد الطغيان”.

وفي الندوة، التي حضرها وكيل وزارة الإرشاد، صالح الخولاني، ووكلا قطاع الإرشاد، العزي راجح، وقطاع تعليم القرآن الكريم، محمد مانع، ووكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، تطرق عضو رابطة علماء اليمن، الشيخ علي الهادي، إلى مراحل نشأة الإمام زيد وما تميّزت به من الإيمان والتقوى، والارتباط الوثيق بكتاب الله.

ولفت إلى الطريقة، التي تعامل بها طغاة بني أمية مع الإمام زيد في حياته وبعد استشهاده، وتشابه تلك التصرفات الإجرامية بتصرفات طغاة هذا العصر مع أعلام الهدى، كما حصل مع الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي .

وأكد أن “الإمام زيد مدرسة إيمانية وجهادية وثقافية نستلهم منها التحرك الثقافي في أوساط الامة، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة”.. داعياً إلى الاقتداء بهذا الإمام الثائر في نهجه وأخلاقه، وتحركه في سبيل الله، واستشعاره المسؤولية تجاه الدين والأمة.

فيما أشار الناشط الثقافي، نبيل المهدي، إلى المواقف الخالدة التي سطرها حليف القرآن الإمام زيد في ميادين الجهاد في مواجهة الحكام الطغاة الظالمين، وعلماء السوء.

وتطرق إلى مناقب الإمام زيد بن علي -عليهما السلام- التي جعلته من أعلام الهدى.