مظلومية وانتصار

مسيرة جماهيرية حاشدة في محافظة الحديدة بمناسبة ” عاشوراء” ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

الحديدة  –  10 محرم 1441هـ

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة، إحياءً لذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت عنوان “عاشوراء مظلومية وانتصار”.

وخلال المسيرة التي أقيمت بشارع الميناء، بحضور رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ووكيلا المحافظة مجدي الحسني وعبد المجيد شامي، أشار مشرف المحافظة أحمد البشري إلى مكانة الإمام الحسين في نفوس اليمنيين والذين يستلهمون من ثورته الصمود والثبات في وجه العدوان.

واستعرض نبذة مختصرة من سيرة الإمام الحسين وشخصيته ومكانته لدى النبي صلوات الله عليه وآله وسلم، والأسباب والظروف التي دفعته للثورة في وجه الظلم والطغيان.

ولفت البشرى إلى أن ثورة الإمام الحسين وشخصيته كانت وما تزال أنموذجاً، يستلهم منها أحرار العالم مبادئ الحرية والتضحية في مقارعة الظالمين .. موضحا أن الشعب اليمني يستمد من ذكرى عاشوراء صلابة الموقف والعزم والإدارة في مواجهة العدوان.

ودعا أبناء الشعب اليمني إلى السير على نهج الإمام الحسين بالتضحية بالمال والنفس ضد العدوان حتى تحقيق النصر المؤزر.

فيما أكدت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ علي صومل، أهمية الاستفادة من ذكرى استشهاد الإمام الحسين في مواجهة الطغيان ورفض الخضوع لقوى الشر والعدوان ودعم المرابطين بالجبهات بقوافل المال والرجال والعتاد ومقارعة الطغيان بكل ثبات وعزيمة وصبر.

وأشار إلى أهمية تنشئة الأجيال على أخلاق وقيم الإمام الحسين والذي جسد أعظم ملحمة في تأريخ الإنسانية بثباته على الحق .

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء عدد من المكاتب التنفيذية والمديريات والقيادات الأمنية والمواطنين، أوبريت إنشادي لفرقة الشهيد الصماد.

 

fajattan