مظلومية وانتصار

وزير النقل يناقش مع غراندي تداعيات استمرار إغلاق مطار صنعاء

ناقش وزير النقل زكريا الشامي اليوم الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية باليمن ليز غراندي، تداعيات استمرار إغلاق مطار صنعاء وما نتج عنه من وفاة كثير من الحالات المرضية التي كانت بحاجة لتلقي العلاج بالخارج.
واستعرض اللقاء، ما تشهده مدينة عدن من انفلات أمني وأعمال تهجير وترحيل للمواطنين من أبناء المحافظات الشمالية، ومنع المواطنين من السفر عبر مطار عدن، ما ضاعف من حدة الكارثة الإنسانية للمرضى المسافرين للعلاج والعالقين في المطارات الدولية.
وفي اللقاء أشار وزير النقل إلى أن استمرار إغلاق مطار صنعاء، فاقم من معاناة الحالات المرضية وانعدام للأدوية وعلاج الأمراض المزمنًة .
وأكد أهمية فتح مطار صنعاء للتخفيف من معاناة آلاف المرضى الذين هم بحاجة للسفر للعلاج في الخارج وعودة الطلاب والمقيمين إلى اليمن .. داعيا الأمم المتحدة ومجلس الأمن، سرعة فتح المطار، لنقل المواطنين والمرضى الذين منعوا من السفر عبر مطارات المناطق المحتلة.
فيما وصفت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، الوضع في اليمن بالمأساوي .. مشيرة إلى أن الأمم المتحدة تتفهم الوضع وتعمل على تخفيف معاناة اليمنيين.
وقالت ” إن فتح مطار صنعاء الدولي له دلالات إنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني “.. موضحة أن من أولويات جهود الأمم المتحدة العمل في هذا المسار.
حضر اللقاء وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد الشريف ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومدير النقل الجوي الدكتور مازن غانم ومدير قطاع المطارات أمين جمعان.
سبأ

fajattan