أمسيات وتجهيزات وفعاليات تربوية وطبية في مديرية الثورة بمناسبة المولد النبوي الشريف 1443ه

فعاليات تربوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بمنطقة الثورة التعليمية وقيادات الأمانة تتقدم الحضور

 

المكتب الإعلامي / محمد القيداني

 

أقامت مدرسة البتول بمديرية الثورة فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم .

 

وفي الفعالية التي حضرها مستشار وزارة التربية والتعليم علي حمود شرف الدين الوكيل المساعد لأمانة العاصمة محمد شرف الدين وعضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة التخطيط والمتابعة المالية بالأمانة شرف الهادي ومدير عام المتابعة بالأمانة عبدالحليم السكري ومدير عام مديرية الثورة عقيل السقاف ومدير المجلس الأعلى بالمديرية يحي غيلان ومدير منطقة الثورة التعليمية عبدالرحمن الفصيح ونائبه محمد المأخذي واجتماعي الحي علي أمير الدين المطهر .

 

وتناولت الكلمات الفعالية دلالات الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة واثرها في إرسال رسالة للعالم بمدى تعلق الشعب اليمني ومحبته لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وأشارت الكلمات إلى أهمية الاقتداء بنهج رسول الله وسيرته العطرة والذي كان قدموه صلوات الله عليه وعلى آله مغيرا للعالم بعد أن كان العالم في مستنقع الجاهلية والظلم .

 

وأكدت على أهمية التفاعل الكبير والخروج الحاشد للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول .

 

وتنوعت الفقرات ابتهاجا بمولد سيد البشرية محمد رسول الله صلالله عليه وعلى آله وسلم وألقيت الكلمات والشعر والمسرح والأناشيد التي أبرزت سيرة الرسول ونسبه ومواقفه في مواجهة الكافرين وضرورة الاقتداء به والسير على نهجه القويم

 

وفي مدرسة العاصمة أقيمت ذات الفعالية بحضور مستشار وزارة التربية والتعليم علي حمود شرف الدين ونائب مدير المنطقة محمد المأخذي ورؤساء الأقسام وعدد من المشرفين التربويين وبعض الوجاهات الاجتماعية

 

فتنوعت الفقرات وبرز العديد من المواهب عكس الاعداد الرائع للفعالية من إدارة المدرسة ومسؤولي الأنشطة

 

وفي ذات السياق أقيمت فعالية بمدرسة الصفوة الفرع وفي مدرسة الاماجد وفي مدرسة بابل أقيمت فعالية تنوعت فيها الفقرات ونالت استحسان الجميع .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المركز الإعلامي لأنصارالله مديرية الثورة

لمتابعتنا على #التليجرام.. افتح الرابط ادناه ?

 

✳️ t.me/ALThawraMC

السقاف ماضون للانتهاء من تجهيزات ساحات ملعب الثورة والتحضيرات تسير على قدم وساق وسخرنا كافة إمكانات المديرية

 

المكتب الإعلامي / محمد القيداني

 

تتواصل بوتيرة عالية أعمال التجهيز والإعداد لساحة ملعب الثورة لاستقبال حرائر اليمن في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1443 هـ على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم .

 

وناقش مدير عام مديرية الثورة رئيس المجلس المحلي عقيل أحمد السقاف ومشرف الساحة المهندس محمد مداعس والمنسقة العامة للقطاع النسوي لأنصار الله بالأمانة ابتسام المحطوري سير الترتيبات الجارية والتجهيزات لتحضير ساحة الاحتفال بملعب الثورة بالشكل الذي يليق بعظمة المناسبة الدينية في ذكرى المولد النبوي الشريف صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وأشار مدير عام مديرية الثورة رئيس المجلس المحلي عقيل السقاف إلى أن المديرية سخرت كافة إمكانات مكاتبها التنفيذية المختصة للإعداد والتجهيز للساحة وفقا للشكل الذي يليق بعظمة هذه المناسبة وبما يغيض أعداء الله .

 

وقال السقاف ” ماضون في السير في التجهيزات الخاصة بأعمال رفع المخلفات والنظافة وبوتيرة عالية من خلال التعاون مع المكاتب العامة ذات الاختصاص بأمانة العاصمة .

 

وأكد مدير عام المديرية بأن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يمثل رسالة واضحة على عظمة ومكانة الرسول لدى اليمنيين وأنهم ماضون على نهجه المحمدي واتباع سيرته العطرة .

 

وأشاد السقاف بالجهود التي تبذلها فرق العمل وجهودهم الكبيرة وعملهم المتواصل على مدار الساعة للإنتهاء من كافة الترتيبات لساحة ملعب الثورة في الوقت المحدد وقبيل الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع أول .

 

ودعا الجميع إلى الخروج الكبير والحاشد والتفاعل في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف وما تمثله من دلالات عميقة تعكس مدى تعلق اليمنيين وحبهم لرسولهم .

 

من جهته أشار مشرف الساحة المهندس محمد مداعس إلى أن العمل يجري بوتيرة عالية وفقا لما هو مخطط له مبينا بأن التفاعل الكبير والتعاون من جميع الجهات يمثل عامل مهما في الوصول بساحة ملعب الثورة للشكل المطلوب وفي الوقت المحدد .

 

وأكد حرص الجميع على النجاح والخروج بالمظهر الذي يليق بواحدة من أهم الفعاليات الدينية والمتمثلة بالاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وبين مدراء الأشغال والنظافة بالمديرية المهندس سامي موسى وفهد رفيق بأن معدات مكتبي الأشغال والنظافة بالمديرية بالتعاون مع مكاتب العموم بالأمانة تواصل عملها لرفع المخالفات وتهيئت المسطحات الترابية في المربعات المتواجدة في الساحة .

 

كما تواصلت أعمال تجهيز الإنارة وربط شبكة الكهرباء استعدادا للفعالية المركزية .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المركز الإعلامي لأنصارالله مديرية الثورة

لمتابعتنا على #التليجرام.. افتح الرابط ادناه ?

 

✳️ t.me/ALThawraMC

 

ملائكة الرحمة بمجمعات الثورة الطبية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

 

المكتب الإعلامي / محمد القيداني

 

نظمت المجمعات الطبية بمديرية الثورة صباح اليوم السبت فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبة أفضل الصلاة والتسليم والتي أقيمت برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد .

 

وفي الفعالية التي حضرها الوكيل المساعد لقطاع البلديات في الأمانة محمد شرف وعضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بالمديرية محمد الحبابي أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالأمانة الدكتور مطهر المروني إلى أن اليمنيين يستعدون منذ وقت مبكر بتنظيم الفعليات التي يحييون من خلالها ذكرى المولد النبوي الشريف في دلالة واضحة من قبلهم على عظمة حبهم لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وقال المروني إن العالم يتسائل عن سر صمود الشعب اليمني وثباته في وجه أعتى عدوان عليه من قبل تحالف الشر مبينا بأن ذلك يكمن في تعلقهم بالله عز وجل وحبهم الكبير لرسول الله والسير على نهجه .

 

ولفت إلى تعدد الأنشطة والفعاليات الطبية التي يقيمها منتسبي الصحة العامة والسكان بالأمانة والمجمعات الطبية ومنها تقديم العروض المجانية والتخفيضات في المجال الطبي لمعاينة المرضى في دلالة واضحة على أهمية التكافل الاجتماعي بين أفراد المجمتع .

 

وأشاد مدير عام مكتب الصحة بالأمانة بالجهود الكبيرة التي بذلتها المجمعات الطبية بمديرية الثورة لتنظيم مثل هذه الإحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف .

 

من جانبه أعرب مدير عام مديرية الثورة رئيس المجلس المحلي عن سعادته بأن يكون فرع مكتب الصحة العامة بالمديرية سباقا لإحياء فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف وأن تكون دافعا لبقية المكاتب في التسابق لإحياء مثل هذه الفعالية العظمة التي تهم كل مسلم .

 

وقال السقاف إن هذه الفعالية تعد هي الفعالية الأم لتوحيد الكلمة وأن نكون عند مستوى الثقة التي أولانا بها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ” حفظه الله ” وأن نتحرك جميعا لنملئ الميادين في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول ونوجه من خلالها رسالة للعالم أجمع بأن الشعب اليمن عشاق لرسول الله ويعظمونه ويسيرون على نهجه المحمدي .

 

وبين مدير عام مديرية الثورة بأن الفعاليات التي تسبق الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تهدف للتذكير والتحفيز للناس للسير على نهج رسول الله وأن يكون ذلك دافعا لنا للإحسان بين الناس وأن يتجلى ذلك الإحسان بشكل أكبر في أعمالنا المختلفة .

 

ودعا الجميع للمشاركة الفعالية والتحشيد للفعالية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول والتي ستكون فيها الساحات المحددة من قبل اللجنة العاليا للاحتفالات تغص بضيوف رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله .

 

بدوره ثمن مدير مكتب الصحة بمديرية الثورة الدكتور الصفي نعمان الجهود الكبيرة التي يقدمها ملائكة الرحمة في المجمعات الطبية بالمديرية والتي تعمل على تخفيق الألم لدى المرضى .

 

وأشار إلى أن تنظيم فعالية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف من قبل المجمعات الطبية التابعة لمكتب الصحة بالمديرية تعد بمثابة تحفيز للجميع للسير على نهج رسول الله وسيرته العطرة

 

وأعلن الدكتور عيسى عقلان في الكلمة الترحيبية للمجمعات الطبية بمديرية الثورة إجراء عمليات الولادة في المجمعات الطببية بالمديرية بالمجان لمدة أسبوع بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف .

 

حضر الفعالية التي تخللها فقرات انشادية من قبل طالبات مدرسة عائشة مدراء مكاتب الخدمة المدنية بندر الدقة والأشغال العامة المهندس سامي موسى والمجلس الأعلى يحي غيلان والإعلام محمد القيداني ومحو الأمية وفاء خميس والعلاقات نجلاء عامر .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المركز الإعلامي لأنصارالله مديرية الثورة

لمتابعتنا على #التليجرام.. افتح الرابط ادناه ?

 

✳️ t.me/ALThawraMC

فعاليتين خطابيتين بحي تونس والحصبة الجنوبية بمديرية الثورة احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

 

المكتب الإعلامي / محمد القيداني

 

نظم أبناء حارتي بير الصباغ وبير ابوشملة بحي تونس وأبناء حارتي سواد حنش الشمالية والغربية بحي الحصبة الجنوبية بمديرية الثورة فعاليتين خطابيتين احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم .

 

وفي الفعاليتين التي حضرهما عضوي مجلس الشورى الشيخ محمد المصري وأحمد الشرعبي والعلامة مهدي عطاني وأبو إبراهيم الشامي ومحمد المسيلي ومدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي عقيل أحمد السقاف والشيخ خالد البوني ومشرفي حي تونس عبدالقادر الجرموزي والحصبة الجنوبية عبدالكريم القاسمي والثقافيين والاجتماعيين والشخصيات الاجتماعية .

 

 

وفي الفعاليتين القيت العديد من الكلمات التي تطرقت إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والسير على نهج رسول الهدى والرحمة والذي كان قدومه نقطة تحول غيرت العالم من مستنقعات الظلام إلى نور الهداية والعدل .

 

وأشارت الكلمات إلى أهمية التحشيد والحضور والتفاعل مع هذه المناسبة الدينية الغالية بما يغيض أعداء الله ولما فيها من إحياء لشعائر الله التي أرادوا طمس معالمها من حياة المسلمين .

 

ولفتت الكلمات إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم وغرس قيمه وأخلاقه في نفوس الأجيال بما يكفل بناء جيل متسلح بالقرآن والرسالة المحمدية .

 

وتخللت الفعاليتين عدد من القصائد الشعرية والفقرات الإنشادية التي عبرت عن أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ونالت استحسان الحاضرين .

 

وأقيمت صباح اليوم فعاليات تربوية احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف حيث نظمت مدارس الأماجد بحي تونس ومدرسة البتول ومدرسة بابل بحي الحصبة الجنوبية ومدرسة العاصمة ومدرسة الصفوة بحي الجراف الغربي فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف قدم من خلالها طلاب المدارس فقرات خطابية وانشادية ومسرحية عبرت عن عمق ارتباط اليمنيين بالرسول صلوات الله عليه وعلى آله .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المركز الإعلامي لأنصارالله مديرية الثورة

لمتابعتنا على #التليجرام.. افتح الرابط ادناه ?

 

✳️ t.me/ALThawraMC

أمسيات خطابية وثقافية وانشادية بأحياء الجراف الغربي والنهضة والملعب والحصبة الشمالية والحصبة الجنوبية بمديرية الثورة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .

 

المركز الإعلامي لأنصار الله مديرية الثورة|خاص

السبت : ٣ ربيع الأول 144٣هـ

الموافق: ٢٠٢١/١٠/٩م.

 

تتواصل بمديرية الثورة للاسبوع الثاني على التوالي الفعاليات الاحتفالية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم للعام 144٣هـ من خلال إقامة العديد من الفعاليات المتنوعة والتي تعكس مدى الزخم الشعبي لدى اليمنيين في استقبال واحدة من أهم المناسبات الدينية على الاطلاق .

 

وأقيمت مساء اليوم السبت أمسية بحارة الكبسي بحي الجراف الغربي وأمسية لحارات أيلول والنهضه ومحمد اسماعيل بحي النهضة وأمسية لحارات الطوقي بحي الحصبة الشمالية وأمسية بحارة الحياره بحي الملعب وأمسية لحارتي سواد حنش الشماليه والغربيه بحي الحصبة الجنوبية بحضور الاستاذ/احمد الظفري عضو مجلس الشورى

والدكتور/قناف المراني وكيل امانه العاصمه لشؤن الاحياء والاستاذ/ يحيى المحاقري رئيس المركز الوطني لبناء القدرات وتقييم الاداء والعلامة اسماعيل ضيف الله وكيل وزارة الارشاد لقطاع الحج والعمره والعلامة محمد مفتاح والاستاذ عقيل السقاف مدير عام المديرية والمشرف الاجتماعي بالمديرية العميد هاشم ابراهيم و متابعي الاحياء والعديد من الشخصيات الاجتماعية والثقافين والاجتماعيين بالاحياء .

 

وعكست الأمسيات مدى الفرح الشعبي لأبناء الحي بقدوم مناسبة دينة هامة تتمثل في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لسيد الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليه وعلى أله .

 

وأكدت الأمسيات في كلماتها الخطابية على أهمية الخروج الكبير في الفعالية المركزية والتي تحمل رسائل هامة للعالم أجمع لا سيما في ظل التطبيع مع إسرائيل وتسابق بعض الأنظمة من عربان الخليج ومن لف لفهم إلى موالاة اليهود والنصارى

 

وتخلل الامسيات العديد من الفقرات الإبداعية والقصائد الشعرية والفقرات المسرحية التي عبرت عن عظمة المناسبة ومدى حب اليمنين لرسول الهدى والرحمة .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المركز الإعلامي لأنصارالله مديرية الثورة

لمتابعتنا على #التليجرام.. افتح الرابط ادناه ?

 

✳️ t.me/ALThawraMC