أمسيات وفعاليات مختلفة في مديرية الثورة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1443هـ

 

 

تتواصل بمديرية الثورة الفعاليات الاحتفالية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم للعام 144٣هـ من خلال إقامة العديد من الفعاليات المتنوعة والتي تعكس مدى الزخم الشعبي لدى اليمنيين في استقبال واحدة من أهم المناسبات الدينية على الاطلاق .

 

وأقيمت مساء اليوم الخميس أمسية ومأدبة عشاء بحارة لكمه الدبا بحي النهضة حضرها عضو مجلس النواب الشيخ محمد الطوقي والمشرف الاجتماعي بالمديرية العميد هاشم ابراهيم والاستاذ منير المتوكل مشرف الحي والاستاذ لطف الكحلاني المشرف الاجتماعي والعديد من الشخصيات الاجتماعية والثقافين والاجتماعيين بالحي .

 

وعكست الأمسية مدى الفرح الشعبي لأبناء الحي بقدوم مناسبة دينة هامة تتمثل في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لسيد الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليه وعلى أله .

 

وأكدت الأمسية في كلماتها الخطابية على أهمية الخروج الكبير في الفعالية المركزية والتي تحمل رسائل هامة للعالم أجمع لا سيما في ظل التطبيع مع إسرائيل وتسابق بعض الأنظمة من عربان الخليج ومن لف لفهم إلى موالاة اليهود والنصارى

 

وتخلل الفعالية العديد من الفقرات الإبداعية والقصائد الشعرية والفقرات المسرحية التي عبرت عن عظمة المناسبة ومدى حب اليمنين لرسول الهدى والرحمة .

 

وشهد حي الجراف بحارة ربعين إقامة امسيه ومأدبة عشاء نظمها شباب حارة ربعين بقدوم احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف والتي حضرها الاستاذ فهد ابو طالب مشرف الحي وعدد من الشخصيات من ثقافيين واجتماعيين وسط زخم جماهيري لأبناء الحي والذي شهدوا من خلال الأمسية عدد من الفقرات الخطابية التي جسدت عظمة ذكرى مولد الرسول محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والتسليم وأكدت على أهمية الخروج الكبير والحاشد للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول بما يمثل رسالة قوية وهامة بأن الشعب اليمني لن يخضع لمخططات اليهود والنصارى الرامية لتمزيق الأمة وإضعاف ارتباطها برسول الرحمة .

 

وتطرقت الكلمات إلى أهمية السير على نهج رسول الهدى وقيمه وأخلاقه التي حول من خلالها الأمة من أمة ممزقة متناحرة إلى أمة قوية تملك من العزة والثبات والنهج القويم ما جعلها قادرة على فتح العالم شرقا وغربا ونشر دين الله .

 

تخلل الفعالية فقرات مسرحية وانشادية وقصائد شعرية جسدت من خلالها مدى تعلق اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين وفرحهم باستقبال هذه المناسبة الدينية العظمية والتي نالت استحسان الحاضرين .