أمسيات وفعاليات مختلفة في مديرية السبعين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1443هـ

*شهدت المدارس الحكومية والاهلية بتعليمية السبعين حراكاً غير مسبوق ابتهاجاً بقدوم ذكرى مولد خاتم الأنبياء عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم*

 

السبت ٢ أكتوبر ٢٠٢١م

 

متجاوزة الصعوبات والمآسي التي خلفها العدوان والحصار.

فتزينت المدارس ابتهاجاً بذكرى ميلاد رسول الإنسانية ،وتأكيداً على استمرار السير على نهج النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيزاً للصمود والثبات وحمل لواء الثائرين في مواجهة قوى العدوان.

وفي هذا الصدد إقيمت اليوم عددا ً من الاذاعات والأنشطة والفعاليات الاحتفالية وفق خطة تم إعدادها من قبل قسم الانشطة ورعاية الشباب بالتعليمية.

ففي فعاليات مدرستي أحمد حُميد وأم سليم بحضورمدير تعليمية السبعين الدكتور محمد علي الشامي ومعه عضو رابطة علماء اليمن مهدي العطاني ورئيس قسم الامتحانات عبد الهادي شاجرة ، أكد العطاني في كلمته أن الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية يحمل دلالات تعكس العلاقة الوثيقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم ودورهم في نصرة الدين والنبي الكريم منذ فجر الإسلام، كما يجسد الاحتفاء بالمولد النبوي صمود اليمنيين سبع سنوات من العدوان.

و أشار بحضور عدد من المشرفين الثقافيين على أهمية الاقتداء بالصفات التي تحلى بها الرسول الأعظم وتعزيز الوعي في أوساط الطلاب باهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي والتعريف بنهجه وسيرته العطرة والعلاقة التي تربطه باليمنيين عبر إذاعات المدرسة والمحاضرات.

تخلل الفعاليات بحضور قناتي المسيرة والقناة التعليمية كلمات وفقرات شعرية وانشادية وفلكلور يمني قدمها طلاب وطالبات المدارس عبرت عن عظمة المناسبة.

وفي السياق نفسه نظمت مدارس الهدى ، احمد فرج ، اسامة بن زيد ، طلائع المجد إذاعات احتفائية فنية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف اكدت الفقرات أن المناسبة محطة سنوية لاكتساب الوعي وتعزيز الولاء للرسول والرسالة.

وتنوعت مظاهر الاحتفاء بالمناسبة الغالية من مدرسة لأخرى ، ففي فعاليات غصن الزيتون الفرع ، الهمم العالية ، اليمامة ، النزيلي فرع شميلة بنين ،اليمن الكبرى ، النور التربوية ،صنعاء الحديثة الانجليزية ، طلائع المعرفة إحتفاء بذكرى المولد النبوي اكدت الكلمات بحضور نائب مدير إدارة التوجيه التربوي بوزارة التربية و نائبا مدير تعليمية السبعين يحيى السراجي ومبارك نهبل ورؤساء اقسام الانشطة والتعليم الاهلي منير الكميم ومحمد عوض إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه السديد ، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والصمود والتضحية دفاعاً عن الوطن.

لم تقتصر الاحتفالات بذكرى مولد الرسول الاعظم فقط على الاذاعات والفعاليات الثقافية والفنية وتعليق الزينة واللوحات والفقرات الشعرية والانشادية ، بل شملت تنفيذ برامج إحسان ومبادرات مجتمعية وتشجير ونظافة للمدارس تطبيقا لما حثنا عليه نبينا ورسولنا الاعظم.

♦️➖ في اطار النزول الميداني الذي تنفذه قيادة مديرية السبعين قام صباح اليوم السبت مدير مديرية السبعين محمد الوشلي بزيارة تفقدية لمدرسة ابن سيناء للاطلاع على العملية التربوية والتعليمية وسير الاختبارات الشهرية بالمدرسة.

وخلال الزيارة التقى مدير المديرية بإدارة المدرسة ممثلة بمديرتها عُلا الذاري والمعلمين والمعلمات مشيدا ً بما يقومون به من جهود لإنجاح العملية التعليمية بالمدرسة ، ومثمنا ً بمستوى الانضباط والانجاز والاخلاص فى اداء رسالتهم التربوية النبيلة.

هذا وقد عبرت إدارة المدرسة والمعلمين عن شكرهم وتقديرهم للجهود الكبيره التي تبذلها قيادة المديرية و مدير تربية السبعين الدكتور محمد علي الشامي لانجاح العملية التعليمية بمختلف مدارس المديرية.

لقاء موسع بمديريةالسبعين لمناقشة سير أنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف

 

السبت ٢ أكتوبر ٢٠٢١م

 

 

عقد صباح اليوم اجتماعا موسعا بديوان عام المديريه بحضور وكلاء امانه العاصمه الاستاذ علي اللاحجي واسماعيل الجرموزي وعبدالله محرم ومحمد الشامي ، والاستاذ محمد مطهر الوشلي مدير عام المديريه رئيس المجلس المحلي والاستاذ محمد عبدالله الصادق امين عام المجلس المحلي والاستاذ احمد السراجي معاون المشرف العام .

كرس الاجتماع الذي ضم مدراء المكاتب التنفيذيه بالمديريه لمناقشة احياء فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم في اطار المديريه .

وفي الاجتماع الذي اكد على ، أهمية الإعداد والتحضير الجيد للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة على مستوى المديريه, بما يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

وأشار الاجتماع إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة بما يليق بعظمة ومكانة صاحبها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وحث الاجتماع المكاتب التنفيذيه على الإعداد الجيد لإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة وإبراز كافة مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة الدينية، من خلال الاهتمام بنظافة المديريه ومظهرها وتزيينها بالحُلة الخضراء,

كما أشار الاجتماع الى العمل الحاد وبوتيره عاليه وفق برنامج نزول وخطه معده للنزول الى احياء المديريه لحضور الفعاليات والانشطه المقامه فيها

كما ركز الاجتماع على الاهتمام بالجانب الخيري وأعمال البر والإحسان، ورعاية أسر الشهداء والجرحى والأسرى والمرابطين, وتعزيز مستوى الخدمات للمواطنين ودعم الصمود والتحشيد للجبهات.

بالاضافه الى تجهيز واعداد القافله تزامنا مع الاحتفال بمولد خير البريه وعلى أهمية تضافر الجهود والمساهمة الفاعلة في دعم وتجهيز قافلة الرسول الأعظم واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل البذل والعطاء.

وعلى أهمية تكثيف العمل التوعوي والتثقيفي في ما يتعلق بمسارات التحشيد والتنظيم المبكر للفعالية الكبرى للمناسبة.. كما دعا الاجتماع إلى التفاعل والمشاركة الواسعة في الاحتفال بهذه المناسبة بما يجسد حب وولاء اليمنيين لرسول الله والتمسك بنهجه القويم.

*أمسيات ثقافية بحارات مديرية السبعين

 

السبت ٢ أكتوبر ٢٠٢١م

 

نظم أبناء مديرية السبعين أمسيات خطابية إبتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام في الحارات التالية ( حارة السكن الفلسطيني بحي أزال الشرقي – حارة بيرحابس وبير لقمان بحي دارسلم – حارة الضلعة بحي عطان – حارة ميدان السبعين بحي المصباحي ) .

 

وألقيت خلال الفعالية عدد من الكلمات التي أكدت على ضرورة إحياء المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس من حياة النبي المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وأشار المتحدثون إلى أن المولد النبوي الشريف هو محطة سنوية لترسيخ المحبة والإعزاز والإجلال للنبي الأعظم في نفوس العالمين وتقديمه بالصورة اللائقة التي قدمه بها القرآن الكريم.

 

حضر فعالية السكن الفلسطيني مدير عام المديرية محمد مطهر الوشلي وعدد من الشخصيات الإجتماعية وأبناء الحي.