أمسيتان ثقافيتان بحي بحي الجراف الغربي وتونس بمديرية الثورة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نظم أبناء حارة المؤيد حي الجراف الغربي بمديرية الثورة أمسية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم .

 

وفي الأمسية التي حضرها عضو الأعلى لتنسيق الأحزاب والقوى الثورية حمير النعماني ومدير عام مديرية الثورة رئيس المجلس المحلي عقيل أحمد السقاف ومشرف حي الجراف فهد ابوطالب والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والعقال ومشرفي ومتابعي الحي أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالاله حجر إلى عظمة المناسبة الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف .

 

وتناول السفير حجر في كلمته السيرة العطرة لرسول الرحمة والهدى مؤكدا على أهمية الاقتداء بسيرته والسير على نهجه رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وأشاد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى بمستوى التنظيم وتعدد وتنوع الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمديرية الثورة وبالمنظمين لهذه الأمسية .

 

وفي كلمة الترحيب التي ألقاها نعمان الصديق تطرق من خلالها إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد سيد خلق الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وأهمية التذكير بسيرته المحمدية مرحبا بالجميع على حضورهم وتفاعلهم مع الأمسية .

 

تخلل الأمسية العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية والمسرحية التي سطرت سيرة الرسول العطرة ومدح رسول الهدى وضرورة الاقتداء به .

 

ونظم أبناء حارتي بير أبو شملة وبير الصباغ بحي تونس أمسية ثقافية وخطابية حضرها عضو مجلس الشورى الشيخ محمد المصري ونائب المشرف العام العميد هاشم إبراهيم وعبدالمنعم الجرافي ومشرف حي تونس عبدالقادر الجرموزي ومشرفي ومتابعي وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير .

 

وتطرقت كلماتها الخطابية إلى أهمية الخروج الكبير في الفعالية المركزية والتي تحمل رسائل هامة للعالم أجمع لا سيما في ظل التطبيع مع إسرائيل وتسابق بعض الأنظمة من عربان الخليج ومن لف لفهم إلى موالاة اليهود والنصارى

 

وتخلل الأمسية العديد من الفقرات الإبداعية الشعرية والفقرات المسرحية التي عبرت عن عظمة المناسبة ومدى حب اليمنين لرسول الهدى والرحمة .