إحتفائية بذكرى إستشهاد الإمام زيد في الجامع الكبير بصنعاء

أحيت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بمكتبالأوقاف بأمانة العاصمة بالتعاون مع الوحدة الثقافية لأنصار الله اليوم بالجامع الكبير بصنعاء ذكرى إستشهاد الإمام زيد بن علي.

وفي الفعالية أشار عضو رابطة علماء رابطة علماء اليمن عبد المجيد الحوثي إلى أن الإمام زيد كان نبراسا في مقارعة الظلم وقول الحق وعلما من أعلام الأمة.

وأوضح أن الإمام زيد رضي الله عنه كانت ثورته لنصرة الحق وقيامه وحركته امتداداً لثورة الإمام الحسين عليه السلام، في الجوهر والمضمون، والروح والهدف و امتدادا للموقف، والتوجه، في طبيعة الظروف والدوافع.

فيما أشار الشيخ عبد الكريم عاطف إلى عدم إكتراث الإمام زيد بقوة الطغاة وسطوتهم وجبروتهم فعمل على إحياء فريضة الجهاد في سبيل الله في نفوس أبناء الأمة.

ونوه بالتأسي بالإمام زيد في ثورته لتكون نهج لليمنيين في مقاومة العدوان السعودي الأمريكي..مشيراً إلى أهمية دراسة تأريخ الإمام زيد وأخذ العبر منها.

كما ألقيت عدد من الكلمات استعرضت حياة الإمام زيد وعلمه وزهده وورعة وسعيه لإصلاح شأن المسلمين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، معتبرين استشهاده في سبيل إعلاء كلمة الله مثل نهج يقتدى به ويجب الإقتداء به.