إستمرار الفعاليات والأنشطة المتنوعة في مديرية معين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1443هـ

 

*أبناء حي السنينة الجنوبية يواصلون احتفالاتهم بمولد النبي الأعظم*

 

٣ ربيع الأول ١٤٤٣ه‍

٩ اكتوبر ٢٠٢١م

 

تستمر الفعاليات التحضيرية بحي السنينة الجنوبية ابتهاجا وسرورا بذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٣ه‍.

 

حيث نظم المكتب الإشرافي بالحي لقاءا موسعا بعدد من أبناء الحي والشخصيات الإجتماعية وبحضور المشرف الثقافي للمديرية ماجد الكبسي ومشرف الحي بسام القديمي.

 

وناقش المجتمعون خطة التحشيد لحضور الفعالية المركزية لذكرى مولد خير البرية يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأغر.

 

وقد تخلل اللقاء عدد من الكلمات والفقرات الشعرية التي تحث على الإستنفار والتحشيد للفعاليات والجبهات.

 

وفي المساء كان أبناء حارة الخطيب وفي مقدمتهم عاقل الحارة الشيخ محمد العنسي على الموعد بأمسيتهم المحمدية المتميزة شكلا ومضمونا.

 

ففي الأمسية التي قدمها المذيع المتألق سلطان السدح ، افتتحت بآيات من القرآن الكريم على طريقة تلاوة المقرئ اليمني المرحوم محمد حسين عامر.

 

وخلال كلمة الضيف، أكد المشرف الثقافي للمديرية ماجد الكبسي على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كسلاح في مواجهة محاولات الوهابيين في طمس ذكر النبي الأعظم وتحريم وتجريم من يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف وفي المقابل يحللون ويبيحون ويشجعون على الإحتفال بأعياد رأس السنة وعيد الحب وغيرها.

 

وكان مشرف الحي بسام القديمي قد ألقى كلمة ترحيبية ، رحب خلالها بالحاضرين كلا بإسمه وصفته ، داعيا جميع اليمنيين وفي مقدمتهم أبناء حي السنينة الجنوبية ، إلى المشاركة في الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول استجابة لله ولرسوله ولدعوة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

 

بعد ذلك جاءت الفقرة الأكثر تميزا مع الشاعر المبدع صقر اللاحجي الذي تفاعل مع أبياته الحاضرين بالصرخات والصلوات على محمد وآله الأطهار.

 

وفي فقرة شعرية أخرى عن أبناء الحي جاءت مشاركة الشاعر صالح الباكري

تلتها فقرة الأناشيد والبرع الشعبي بمشاركة من أشبال فرقة وطن بعدد من الأناشيد والمدائح المحمدية.

 

وفي ختام الفعالية جاءت فقرة التكريم بتكريم بعض الشخصيات من أبناء الحي والمشاركين بالفعالية.

 

حضر الأمسية المشرف الثقافي بالحي محمد الفهد والمشرف الاجتماعي عبدالملك المروني ومشرف مربع القميعة محمد هاشم القديمي.

 

#مركز_معين_الاعلامي

*استمرار فعاليات المولد النبوي الشريف بمديرية معين*

 

٣ ربيع الأول ١٤٤٣ه‍

الموافق ٩-١٠-٢٠٢١م

 

في إطار الإحتفالات المحمدية التي ينظمها أبناء مديرية معين بالأمانة في الذكرى الشريفة لمولد النبي الأعظم، شهدت عدد من حارات وأحياء المديرية فعاليات ثقافية و توعوية.

 

ففي حي مذبح الشمالي أقام أبناء مربع غرب شملان وحارة المصنع ، أمسية اعادت للأذهان الأدوار الكبيرة والمشرفة التي قام بها أجدادنا الأنصار في مناصرة الرسول والرسالة والدور الذي يجب أن يضطلع به اليمنيون حاضرا ومستقبلا للسير على النهج الذي اختطه الأنصار.

 

أما أبناء حارة غدر الغربية بحي القبة فقد أعلنوا خلال أمسيتهم الثقافية الإستنفار والتحشيد المنقطع النظير للفعالية المركزية يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأغر استجابة لله ولرسوله ولدعوة السيد القائد عبدالملك الحوثي.

 

وإلى حي عصر حيث نظم أبناء حارة قتبان فعاليتهم المحمدية التي تضمنت عدد من الفقرات الخطابية التي تناولت الشمائل النبوية ، والداعية إلى التمسك بسيرته العطرة التي تكفل للأمة العزة والكرامة والنصر المبين.

 

ومن مذبح الجنوبي حملت أمسيات أبناء حارة الشعب وحارة البركة ، عدد من الرسائل القوية لأعداء الأمة تفيد بأن محاولاتهم لطمس ذكرى النبي الكريم ستبوء بالفشل طالما وحب محمد وآله يجري في دماء اليمنيين جيلا بعد جيل.

 

 

#مركز_معين_الاعلامي

*أبناء حارتي الأبرار والصمود يقيمون أمسية إحتفالية بذكرى مولد الرسول الأعظم .*

 

*تحت شعار (( لَٰكِنِ ٱلرَّسُولُ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ مَعَهُۥ جَٰهَدُواْ بِأَمْوَٰلِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ ۚ وَأُوْلَٰٓئِكَ لَهُمُ ٱلْخَيْرَٰتُ ۖ وَأُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ )) بعظمة ومكانة المصطفي عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم يتسابق أبناء ووجهاء وعقال ومشايخ وأعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمكتب الأشرافي وكافة شرائح المجتمع بمديرية معين من أجل إقامت الفعاليات الإحتفالية لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله وسلم ، وبحضور الأستاذ سامي شرف الدين الوكيل المساعد لقطاع الوحدات الإدارية بأمانة العاصمة مشرف عام المديرية أقام أبناء ووجهاء وعقال حارتي الأبرار والصمود الشيخ أمين النعامي والشيخ حمود الحرازي بحي السنينه الشمالية مساء يومنا هذا السبت الموافق 9 أكتوبر 2021م أمسية إحتفالية خطابية وفنية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم*

 

*وخلال الفعاليات الإحتفالية التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم ألقيت الكلمات المعبرة عن هذه المناسبة الغالية على قلوب المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات ، وكذا مدى إرتباطنا وتمسكنا وإقتدائنا بقائدنا ومعلمنا وهادينا إلى الحق ومخرج الأمة الإسلامية والبشرية جمعاء من الظلمات إلى النور .*

 

*وأكدت الكلمات بأن إحيائنا وإحتفالنا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم يمثل محطة نستلهم منها الدروس والخطى المحمديه في مختلف مجالات الحياة الدينية والجهادية والعسكرية والإنسانية والقيادية والإجتماعية وغيرها من المجالات ..*

 

*وأوضحت الكلمات بأن الشعب اليمني هو الشعب الوحيد في الأمتيين العربية والإسلامية الذي بحتفي ويحتفل بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله وسلم إنطلاقاً من ولائهم وإيمانهم وحبهم وتعلقهم بخاتم النبيين والمرسلين .*

 

*وحثت الكلمات أبناء الشعب اليمني العظيم إلى أقامت الفعاليات والأنشطة الإحتفالية على مستوى كل حي وحارة ومنزل وكذا المشاركة القوية والفاعلة في إحياء الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم يوم الثاني عشر من ربيع الأول للعام 1443ه .*

 

*وتخلل الأمسيه الإحتفالية تقديم عدداً من الفقرات الفنيه والشعرية والرقصات الشعبية الرائعة التي نالت إعجاب واستحسان الحاضرين*

 

*حضر الأمسية الإحتفالية عدداً من العقال والمتابعين والشخصيات الإجتماعية وجمع غفير من المواطنين*

 

*#مكتب_الإعلام_بمديرية_معين*

 

*#مركز_معين_الإعلامي*