إصابة 13 شخصا في تفجيرات انتحارية جديدة في بلدة القاع اللبنانية.

أصيب 13 شخصا بجروح في سلسلة تفجيرات انتحارية جديدة ضربت بلدة القاع في محافظة البقاع اللبنانية مساء اليوم الإثنين في أقل من 24 ساعة.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن مراسلها بوقوع 13 جريحا في انفجارات القاع مساء اليوم نقل 7 منهم إلى المستشفى الحكومي في الهرمل وثلاثة جرحى إلى مستشفى البتول، فيما نقل ثلاثة آخرون إلى مستشفى العاصي.

وقال المراسل إن انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما مساء اليوم قرب كنيسة مار الياس في القاع، وأن الجيش يدقق في طبيعة انفجارين آخرين وقعا في البلدة.

إلى ذلك أصدر الجيش اللبناني بيانا قال فيه”عند الساعة 22،30 من مساء اليوم، دوت عدة تفجيرات إنتحارية في بلدة القاع، ما أدى الى وقوع عدد من الإصابات في صفوف المواطنين”.

وأضاف البيان” تدعو قيادة الجيش أهالي البلدة الى عدم التجمع في أي مكان داخلها، والتجاوب التام مع الإجراءات الأمنية التي تنفذها قوى الجيش للحفاظ على سلامتهم”.

وفي وقت لاحق، أفاد مراسل الوكالة بسماع طلقات رشاشة في بلدة القاع من أسلحة متوسطة، وذكر أن الجيش يلقي قنابل مضيئة.

وكان استشهد 6 أشخاص وأصيب 19 بجروح إثر أربعة انفجارات انتحارية متتالية بالقرب من مركز للجمارك في منطقة القاع على الحدود اللبنانية.

جدير ذكره أن بلدة القاع تقطنها أغلبية مسيحية والواقعة في محافظة البقاع حدود طويلة ومتداخلة مع سوريا وفيها مركز للجمارك على الحدود بين البلدين.