إطلاق البوابة الإلكترونية للتسجيل الجامعي.

تطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد غد الخميس البوابة الإلكترونية للتنسيق والقبول الالكتروني الموحد في الجامعات اليمنية للعام الجامعي 2016-2017م في مركز تقنية المعلومات بصنعاء .

وقال نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي إن الوزارة والمركز استكملا كافة التجهيزات والاستعدادات لتدشين البوابة الالكترونية ( www.oasyemen.net) لإجراء عملية التنسيق والقبول الالكتروني الموحد أو عبر خدمات الرسائل القصيرة ( اس ام اس ) في الجامعات اليمنية.

وأضاف أن الوزارة حددت أربع فرص للطلاب للالتحاق بالكليات الطبية على مستوى الجمهورية من خلال اجراء اختبارات القبول في مواعيد مختلفة على النحو التالي: ” كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي صنعاء وعمران في 16يوليو القادم ، وكليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي تعز وإب في 23 من يوليو القادم ، وكليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي الحديدة وذمار في30 يوليو القادم ، و كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي عدن وحضرموت في 6 أغسطس القادم.

وأكد الدكتور الشامي أن تنفيذ عملية التنسيق والقبول الموحد لكافة الجامعات الحكومية والأهلية لهذا العام عبر البوابة الالكترونية يأتي تجسيدا لحرصها على إتاحة الفرصة وتذليل الصعوبات أمام جمي