احباط هجوم لـ”داعش” شُن بثلاث سيارات مفخخه في صحراء كربلاء.

تمكنت القوات العراقية مسنودة بالحشد الشعبي ، اليوم الثلاثاء من احباط هجوم لتنظيم “داعش” بثلاثة سيارات مفخخة وانتحاريين في صحراء محافظة كربلاء باتجاه قضاء النخيب .

ونقل موقع ” السومرية نيوز”عن قائد عمليات الفرات الاوسط اللواء الركن قيس المحمداوي في بيان لـه إن “قطعات عمليات الفرات الأوسط متمثلة بالفوج الأول لواء 16 والفرقة الرابعة شرطة اتحادية وقطعات التعرض التي وصلت بإمرة قائد العمليات وقائد الشرطة بنفس الوقت تمكنت، فجر اليوم، من منع مجموعة إرهابية تقدر عددها من 8 إلى 12 عنصرا”.

واضاف المحمداوي، أن “الإرهابيين كان معهم ثلاث عجلات مفخخة بالإضافة إلى ارتداءهم أحزمة ناسفة وبحوزتهم أسلحة خفيفة ومتوسطة وقنابل يدوية تم التصدي لهم ومنعهم من التقدم إلى الساتر والخندق الشرقي الذي هو قيد الإنجاز في صحراء كربلاء المقدسة باتجاه النخيب”.

واكد أن “القوة تمكنت من تفجير العجلات قبل وصولها والاستيلاء على أسلحة ومعدات داعش وبدون أي خسائر تذكر لقواتنا”. يشار الى أن قضاء النخيب يقع بين محافظتي كربلاء والانبار وهو تابع إداريا لكربلاء، كما انه شهد على فترات متباعدة إحباط محاولات لتسلل “إرهابيين” يرمون تنفيذ عمليات اجرامية .