مظلومية وانتصار

اختتام دورة تدريبية لقيادات وكوادر أمانة العاصمة

اختتمت اليوم في أمانة العاصمة، دورة تدريبية حول إعداد الخطة التنفيذية للعام ١٤٤٥هـ وخطة تحسين الأداء لقيادات وكوادر الأمانة والمكاتب التنفيذية والمديريات.

هدفت الدورة التي نظمتها الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب على مدى عشرة أيام، إلى تطوير قدرات ومهارات ٧٩ من قيادات ووكلاء الأمانة ومديري المكاتب التنفيذية والمديريات، حول منهجية التخطيط والإدارة وتطوير الأداء، من واقع محاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لدروس عهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر.

وفي الاختتام الذي حضره أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان ورئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية شرف الهادي، أكد وكيل أول الأمانة خالد المداني، أهمية الدورة التي تضمنت محاور ومفاهيم هادفة لتطوير العمل التنفيذي وإعداد الخطط وتحسين الأداء الخدمي والتنموي.

وأكد أهمية تطبيق مخرجات الدورة في الواقع العملي بجميع المكاتب التنفيذية والخدمية والمديريات، وفق محاضرات قائد الثورة لدروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر بما يكفل الارتقاء بمستوى العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

وحث المداني، الجميع على مضاعفة الجهود واستشعار المسئولية والتحرك الجاد لتحسين مستوى الأداء وإذكاء روح المبادرة والعمل الجماعي والاهتمام بخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم في مختلف المجالات.

كما أكد على ضرورة تطوير قدرات القيادات التنفيذية والإدارية في مجالات التخطيط والإدارة ورسم وتنفيذ الخطط التنموية وتطوير العمل المؤسسي وتطوير وتنمية القدرات والمهارات والخبرات لكافة كوادر أمانة العاصمة والوحدات الإدارية والمكاتب والمديريات.

وأشار وكيل أول الأمانة، إلى أهمية إشراك المجتمع في مجمل الأنشطة والمشاريع التنموية والخدمية، وتضافر الجهد الرسمي والمجتمعي لتجويد الخدمات وتجاوز الصعوبات ورفع مستوى الوعي الثقافي وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وفي الاختتام الذي حضره عدد من وكلاء الأمانة ومساعدوهم ومدراء المكاتب والمديريات، أكد مدير مكتب الإعلام عبد الله الفايق، في كلمة المشاركين أهمية تطبيق ما تضمنته الدورة من موجهات لتقديم الخدمات للمواطنين ومعالجة قضاياهم.

تخلل الاختتام استعراض مخرجات الدورة لتحسين الأداء والعمل المؤسسي، وتكريم المشاركين بالشهادات.