استشهاد فلسطيني برصاص جنود الاحتلال في الضفة وإصابة فلسطينية بعد محاولتها طعن جندي

استشهد فلسطيني ليل الاثنين الثلاثاء قرب الخليل جنوب الضفة الغربية برصاص جنود إسرائيليين، على ما افاد مسؤولون في أجهزة الامن الفلسطينية.
واصيب الشاب ضياء التلاحمة البالغ من العمر 21 عاما برصاص جنود إسرائيليين في قرية دوما بحسب المصادر.
غير ان متحدثة باسم جيش الاحتلال افادت ردا على اسئلة وكالة فرانس برس أن الفلسطيني استشهد في انفجار عبوة ناسفة كان يستعد لالقائها على الية عسكرية.
وأوضح الجيش انه تم إرسال وحدة من الجنود لفتح طريق كانت مقطوعة بالحجارة قرب الخليل.
وقالت المتحدثة إن “الجنود سمعوا انفجارا واثناء عمليات البحث في القطاع عثروا على جثة فلسطيني قتل في انفجار عبوة ناسفة كان يريد القاءها على احدى الياتنا” بدون ان تحدد ما اذا كان الفلسطيني اصيب بالرصاص.
ووقعت مواجهات الاثنين بين فلسطينيين والقوات الاسرائيلية في الخليل بحسب ما نقل شهود.
ونشرت اسرائيل الافا من رجال الشرطة وحرس الحدود في القدس كما ستغلق الضفة الغربية الثلاثاء مع حلول عيد الغفران اليهودي (الكيبور) وبعده عيد الاضحى.
وشهد الاسبوع الماضي ثلاثة ايام من العنف في المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة مع حلول راس السنة العبرية. وامتدت المواجهات الجمعة الى عدة احياء من القدس الشرقية والضفة الغربية.
وعادة ما تعمد اسرائيل إلى اغلاق معابر الضفة الغربية في الاعياد اليهودية ما يمنع الفلسطينيين من التوجه الى اسرائيل والقدس باستثناء الحالات الانسانية.
ومن جهة أخرى، قال جيش الاحتلال إن فلسطينية أُصيبت برصاص جنود إسرائيليين، صباح الثلاثاء، بعد محاولتها طعن جندي في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول: “حاولت فلسطينية طعن جندي في موقع عسكري في الخليل، ورد الجنود بإطلاق النار مع تأكيد إصابة المهاجمة”.
وتابع البيان: “لم تقع إصابات في صفوف الإسرائيليين ويتم تقديم العلاج الطبي للإرهابية”.
وفي مدينة الخليل، أفادت مصادر فلسطينية، أن الفتاة تعرضت لإطلاق النار على مدخل شارع “الشهداء”، وسط مدينة الخليل القديمة.
وقال شهود عيان، لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، إن جندي إسرائيلي أطلق النار على فتاة، مما أدى إلى إصابتها بعيار ناري في البطن.
وأشاروا إلى أن الفتاة مُلقاة على الأرض، ولم يتم نقلها للعلاج في المشفى.
وأشار الشهود إلى أن جيش الاحتلال، أغلق المكان، ومنع المواطنين والطواقم الصحفية والمسعفين من الوصول إلى الفتاة.
وأفاد مراسل (الأناضول)، أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، في أعقاب الحادث، استخدم خلالها الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.
وتسيطر اسرائيل على المدينة القديمة في الخليل حيث يسكن مجموعات من المستوطنين في بؤر استيطانية متفرقة.