مظلومية وانتصار

افتتاح مخيم النور الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بأمانة العاصمة

صنعاء  –  15 محرم 1441هـ

افتتح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف بمركز بن خلدون الطبي بمديرية الصافية بأمانة العاصمة اليوم مخيم النور الطبي الجراحي المجاني الـ209 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

يهدف المخيم الذي تنظمه في خمسة أيام جمعية النبراس الصحية بالتعاون مع مؤسسة يمان الخيرية للتنمية البشرية إجراء معاينة وفحوصات لأكثر من ألفي حالة من مرضى العيون من الفقراء والمعسرين، وكذا إجراء نحو300 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة  العدسات وصرف أدوية مجانية.

واطلع الوكيل حجاف ومعه مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني على طبيعة الخدمات التي يقدمها المخيم للمرضى من معاينة وفحوصات طبية قبل إجراء العمليات الجراحية للفئات الفقيرة والمعسرين.

واستمع من المدير التنفيذي لجمعية النبراس الدكتور عبد الحق الأشول إلى إيضاح حول خدمات الجمعية بتبني مخيمات صحية لطب وجراحة العيون في مختلف المحافظات لتخفيف معاناة الأسر الفقيرة والأشد فقراً خصوصا في مجال طب العيون بإشراف وتنفيذ مختصين بطب وجراحة العيون باليمن برئاسة الدكتور عبد المغني البراق.

وثمن وكيل وزارة الصحة دور جمعية النبراس لإقامة مخيمات مجانية تستهدف شريحة واسعة من الفقراء والأشد فقراً في مختلف المحافظات .. معتبرا تنظيم المخيمات الجراحية المجانية لفتة من قبل الجمعية سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأعرب عن الأمل في تبني الجمعيات المعنية بالقطاع الصحي لمخيمات جراحية في مختلف التخصصات الطبية خاصة طب العيون نظراً لارتفاع نسبة المصابين بالعمى في اليمن .. مؤكداً الحرص على تعزيز الشراكة مع جمعية نبراس والمنظمات والمؤسسات وتقديم التسهيلات لتنفيذ مشاريعها لما شأنه تخفيف معاناة الفقراء والنازحين.

بدوره نوه مدير مديرية الصافية ناجي الشيعاني بتبني جمعية النبراس لإقامة مخيم مجاني لطب وجراحة العيون للفقراء والمحتاجين الذين لم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج.

حضر التدشين مدير مكتب الصحة بالمديرية محسن مياس ومدير المخيمات بوزارة الصحة الدكتورة علاء شرف الدين وعدد من مسئولي مكتب الصحة بالمديرية.