الأرصاد يتوقع أمطارا شديدة الغزارة

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة تتدفق على إثرها السيول وقد تصحبها حبات البرد على محافظات حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، البيضاء، وكذلك مرتفعات لحج، أبين وشبوة.

وأشار المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القامة إلى احتمال هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على مرتفعات وصحارى محافظات حضرموت، مارب والجوف وصعدة، وتشكل الضباب على المرتفعات الجبلية.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، ناصحا بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها، وعدم عبور الجسور الأرضية خاصة عند تدفق السيول.

كما حذر المركز من الانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية بسبب استمرار الهطول، ومن الصواعق داعيا إلى اتخاذ ما يلزم لتجنبها حفاظا على الأرواح والممتلكات.

ونبه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة والضباب، ومن الرياح الشديدة الهابطة من السحب المزنية وتساقط حبات البرد.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.