الأسد: قصف التحالف الدولي للجيش السوري يعتبر دعماً “للإرهابيين”.

أكد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الاثنين بأن قصف التحالف الدولي للجيش السوري يعتبر دعماً لما يسمى الإرهاب.

ووفقاً لوكالة الأنباء السورية “سانا”، فقد أوضح الرئيس السوري خلال لقاء مع حسين جابر أنصاري، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشئون العربية والأفريقية، بأن دعم من أسماها بالدول المعادية لسوريا لما يسمى التنظيمات الإرهابية يزداد كلما تمكنت سوريا من تحقيق تقدم ملموس سواء على الصعيد الميداني أو على صعيد المصالحات الوطنية.

وقال الأسد بأن هناك العديد من الحقائق التي تكشف دعم التحالف الدولي للتكفيريين مذكراً بالغارات الأمريكية على أحد مواقع الجيش السوري في دير الزور لمصلحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ولفت الأسد إلى أهمية الدعم الذي تقدمه إيران وروسيا والدول الصديقة الأخرى في تعزيز صمود الشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية التي يتعرض لها.

بدوره أكد أنصاري أن إيران مصممة على المضي بتقديم كل الدعم الممكن لسورية في حربها المصيرية ضد ما يسمى الإرهاب.

وأشار أنصاري إلى أن ما يميز العلاقات الراسخة بين سورية وإيران هو أنها لا تقوم فقط على المصالح المشتركة لشعبي البلدين بل تقوم أيضاً على رؤى مشتركة وقراءة سياسية واعية للمخاطر التي تحدق بجميع شعوب المنطقة وفي مقدمتها ما يسمى الإرهاب.

إلى ذلك أتفق الجانبان على تشكيل لجنة ثنائية بين وزارتي الخارجية لعقد اجتماعات دورية بهدف العمل على تحقيق الأهداف الإستراتيجية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.