الجيش السوري يطهر مواقع جديدة من التكفيريين بمدينة داريا.

طهر الجيش السوري عددا من الأبنية والبيوت عند الجبهة الجنوبية لمدينة داريا في غوطة دمشق الغربية بعد اشتباكات مع المجموعات المسلحة أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.

و خلال المعارك المستمرة للجيش السوري مع المجموعات التكفيرية استهدف الجيش تجمعات مسحلي النصرة في ريفي دمشق الجنوبي الغربي موقعاً قتلى وجرحى في صفوفهم.

ويقول متابعون بإن الهجومات التكفيرية في ريف دمشق تأتي “بهدف التشويش على عمليات الجيش السوري باتجاه الطبقة وفي الريف الحلبي.

و رد الجيش السوري على هذا التصعيد بتوجيه ضربات قوية للعصابات الإرهابية في داريا وحققت تقدما كبيرا.

 على نفس الصعيد دمر الجيش السوري آلية لمسلحي جبهة النصرة وأوقع من فيها بين قتيل وجريح إثر استهدافها بالأسلحة المناسبة في تل الضبعة بريف دمشق الغربي.

واستهداف الجيش السوري بالأسلحة المباشرة لآلية دفع رباعي أثناء قيامها بعملية تبديل لمسلحي النصرة في إحدى المواقع الرئيسية بين قرية مغري المير وبلدة بيت سابر.

ما أسفر عن قتل وجرح عدد من مسلحي جبهة النصرة .

إلى ذلك قالت مصادر عسكرية بأن ما يسمى جبهة”النصرة” تحاول قطع الطريق بين دمشق والقنيطرة”،كما تحاول بشكل دائم فتح جبهات في ريف دمشق الجنوبي الغربي بهدف قطع الطريق الدولي الواصل من دمشق إلى القنيطرة.

وتتمثل أهمية المناطق في ريف دمشق الجنوبي الغربي في قربها من الحدود اللبنانية والحدود الإدارية لمحافظة القنيطرة، بالإضافة إلى اتصالها الجغرافي مع الغوطة الغربية، ما يجعلها بشكل دائم ضمن اعتداءات المجموعات المسلحة