الرصد اليومي… للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف والمجلات الناطقة بالإنجليزية ليوم السبت الموافق 20/2/2016م. خاص | فج عطان

الرصد اليومي ?
للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف والمجلات الناطقة بالإنجليزية ليوم السبت الموافق 20/2/2016م

متابعة ورصد/ د.جمال الضبيبي:
اليوم لم تخل الوكالات العالمية والصحف اليومية الهامة في بريطانيا وأمريكا والناطقة باللغة الإنجليزية وكذلك بعض المواقع الإلكترونية من الأخبار ذات الصلة بالشأن اليمني وفيما يلى إستعراض ملخص لها.

◀بحسب وكالة رويترز العالمية اليوم فإن ميلشيات القاعدة سيطرت على مدينة احور في أبين جنوب اليمن اليوم السبت.

◀بحسب وكالة رويترز العالمية اليوم فإن روسيا الاتحادية طلبت من مجلس الأمن الدولي يوم أمس الجمعة إصدار دعوة لاحترام سيادة سورية ووقف القصف المدفعي على حدودها ومنع أي محاولة للتدخل العسكري الخارجي على أراضيها. الدعوة الروسية أتت بعد تصريح دول كالسعودية والإمارات نيتها في تدخل عسكري بقيادة أمريكا في الأراضي السورية.

◀بحسب وكالة رويترز العالمية اليوم فإن إيران قامت برفع حصتها من التصدير للنفط بزيادة نصف مليون برميل يومياً وذلك بعد رفع الحظر العالمي والعقوبات عليها وذلك طبقاً لتصريحات مسؤول إيراني.

◀اليوم نشرت صحيفة إندبندنت البريطانية مقالة حول تصريح مسؤول في الإتحاد الأوروبي قال فيه إن الإتحاد يواجه أكبر تهديد أمني له لأن اكثر من خمسة ألف أوروبي غادروا بلدانهم وذهبوا لمعسكرات تدريب تتبع ميلشيات دينية كالقاعدة وتنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي داعش في سورية والعراق وعادوا إلى بلدانهم بعد انهائهم هذه التدريبات.

◀موقع اوبن ديموكرسي الإلكتروني البريطاني نشر اليوم مقالا حول دعوات وقف بيع السلاح إلى السعودية التي تحارب اليمن. المقال هو جزء من الحملة الإعلامية الدائرة في بريطانيا لدعم دعوات وقف بيع السلاح للسعودية لاستهدافها المدنيين اليمنيين وارتكابها جرائم حرب في اليمن، حيث يورد المقال تقارير المنظمات الدولية كمنظمة العفو الدولية امنستي انترناشيونال واللجنة الدولية للصليب الأحمر والبرلمان الأوروبي ومؤخراً لجنة الخبراء في الأمم المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والتي أجمعت كلها على إدانة السعودية باستهداف المدنيين وارتكاب جرائم حرب في اليمن. يقول الكاتب انه أمام هذه الإثباتات كلها تقف الحكومة البريطانية صماء بل ولا تخفي مساندتها للسعودية والتحالف في دعم ما تسميه السلطة الشرعية في اليمن على الرغم من الدعوات من منظمات حقوق الإنسان لوقف تسليح السعودية بل وصل الجدل إلى وزارة الخارجية البريطانية او ما يسمى مكتب الكومونولث حيث يدور بينها جدل وبين قسم التنمية الدولية في الوزارة الذي يعارض إستمرار بيع السلاح للسعودية لتعارضه مع أهداف القسم.

?خبر استيلاء القاعدة على مدينة احور في أبين نشر تقريبا في معظم الوكالات العالمية والصحف واستحوذ على أهمية بالغة فيها لما يشكله خطر القاعدة من تهديد.
خبر الجدل البريطاني حول الحرب على اليمن يشير إلى أن معارضة الحرب على اليمن مازالت حية في بريطانيا ومازال الناشطون يبذلون جهدهم في فضح جرائم الحرب في اليمن والصمود اليمني يشكل عاملا حافزا لفضح هذه الجرائم والصمود الإعلامي في وجه الحرب الإعلامية لدول تحالف العدوان بقيادة السعودية له أهميته الخاصة في هذه الحرب.

????????????
? الملخص الاخباري
?? الرصد اليومي
? خدمات حصرية من المركز الاعلامي بالامانة ?