الرصد اليومي للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف والمجلات الناطقة بالإنجليزية ليوم الأحد الموافق 14/8/2016.

#‏المركز_الإعلامي_‬ بالأمانة ||


اليوم الأحد وردت بعض الأخبار والمقالات ذات الصلة بالشأن اليمني في الوكالات العالمية والصحف اليومية الهامة في بريطانيا وأمريكا والعالم وفي المواقع الإلكترونية العالمية الناطقة باللغة الإنجليزية وفيما يلي إستعراض مستخلص لأهم المواضيع المنشورة.

موقع آي بي تي الإلكتروني البريطاني نشر اليوم خبرا بعنوان عشرة أطفال قتلوا في ضربة جوية لتحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن. الخبر يتكلم عن الضربة الجوية لتحالف العدوان بقيادة السعودية على اليمن والمدعوم أمريكيا وبريطانيا وغربيا على مدرسة في محافظة صعدة أدت لمقتل عشرة أطفال وجرح 28 آخرين وكانت منظمة أطباء بلا حدود ذكرت في تقرير لها السبت العملية الإجرامية ضد أطفال اليمن.

وكالة أسوشيتد برس العالمية اليوم نشرت خبرا عن استرداد القوات الموالية لهادي والمدعومة من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية على اليمن والمدعوم أمريكيا وبريطانيا وغربيا لمدينة الكود الصغيرة من أيدي ما يسمى بالقاعدة بعملية عسكرية مدعومة للقوات الموالية لهادي مستخدمة الأسلحة الثقيلة وتحت غطاء ناري من قوات تحالف العدوان بقيادة السعودية.

موقع أصوات مصرية الإلكتروني الإنجليزي نشر اليوم خبرا عن تصريحات رئيس الحكومة المدعومة من الرياض بن دغر بأن مصر تلعب دوراً محورياً في المنطقة وجاء ذلك بعد اجتماعه برئيس الوزراء المصري في القاهرة اليوم.

موقع تلفزيون روسيا اليوم الإلكتروني الروسي نشر اليوم مقالا بعنوان لماذا المجتمع الدولي يتجاهل ذبح الأطفال اليمنيين؟ المقال هو للمحللة السياسية كاثرين شقدم وتكلمت فيه عن العدوان على اليمن الذي أستمر لثمانية عشر شهرا وارتكب افضع الجرائم وسط تعتيم إعلامي شامل حيث لم يتكلم ويرفع صوته إلا النادر وذلك خوفاً من الانعكاسات المالية. المقال تكلم عن بعض جرائم تحالف العدوان بقيادة السعودية والمدعوم أمريكيا وغربيا والتي سكت عنها العالم كأستخدام القنابل العنقودية واستهداف المدارس الذي كان أخرها استهداف مدرسة في قرية من قرى صعدة.

موقع صحيفة الشرق الأوسط السعودية الإنجليزي نشر اليوم خبرا عن ما زعم أنه مقتل ستة مدنيين سعوديين نتيجة سقوط صاروخ أطلق من اليمن على منشأة مياة في مدينة نجران السعودية وزعمت الصحيفة أن القوات المسلحة السعودية إعترضت صاروخ سكود يوم السبت أطلق من اليمن إلى الأراضي السعودية.

مازالت الجريمة الأخيرة لطيران تحالف العدوان بقيادة السعودية على اليمن والمدعوم أمريكيا وبريطانيا وغربيا تتصدر الأخبار في معظم الوكالات العالمية والصحف والمواقع الإخبارية العالمية حيث تلقى تنديدا واسعاً وهذا الإجرام غير مستبعد من من قال عنهم عز وجل “لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة وأولئك هم المعتدون.” وقال فيهم أيضاً “كيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلا ولا ذمة يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم وأكثرهم فاسقون.” صدق الله العلي العظيم.
إن جرائم تحالف العدوان لا ينافسها إلا إفتراءاتهم وزيفهم فعندما بدأ العالم يتحدث عن جريمة إستهداف المدرسة في صعدة بدأ أعلام آل سعود يتكلم عن مقل مدنيين سعوديين بمقذوف من اليمن وهو ما يدحضه الواقع وتسجيلات العمليات العسكرية المصورة التي يبثها الإعلام الحربي بصورة يومية وينشر في اليوتيوب، فأهداف اليمنيين هم أهداف عسكرية بحتة بالصوت والصورة.

إعداد : د.جمال الضبيبي