السيد القائد: العطلة الصيفية مرحلة ذهبية ومن مميزاتها في بلدنا أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية

وصف السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله- العطلة الصيفية بالمرحلة الذهبية في مجال التربية وترسيخ المفاهيم والتقويم السلوكي والأخلاقي واكتساب الرشد والمعرفة.

وقال السيد القائد في خطاب له السبت بمناسبة تدشين الدورات الصيفية إن “الإسلام يربي الإنسان على أساس الاتجاه في كل شؤونه الأساسية، وإن المعرفة والعلم، والهداية هي جانب أساسي في حياة الإنسان ويقوده إلى بقية الشؤون التي يتحرك فيها، مؤكداً أنه “إذا لم يكن هناك توجيه للأنشطة واستثمار العطلة الصيفية بشكل يفيد الأبناء والناشئة والشباب فلها تأثيراتها السلبية”.

وأشار إلى أن الدورات الصيفية في بلدنا لها أهمية وميزة مهمة جداً؛ لأن العنوان التعليمي والتثقيفي هو محل اهتمام عند كل البشر في كل الدنيا، منوهاً إلى أن العملية التعليمية التوجيهية التثقيفية في مختلف أنحاء العالم تستغل لدى كثير من فئات الضلال للانحراف بالإنسان وإفساده.

وقال إن “شعبنا اليوم بفضل الله سبحانه وتعالى له مشروع ولا يعيش حالة الفراغ التي تعاني منها أكثر الشعوب أمتنا مع الأسف، وإن شعبنا له مشروع قائم على أساس من هويته الإيمانية والتحرر من التبعية لأعدائه”، لافتاً إلى أن الكثير من شعوب أمتنا الإسلامية تعاني من التبعية التي تجمدها عن أي انطلاقة حضارية إسلامية راقية تحررية.

وأوضح أن ميزة الدورات الصيفية في بلدنا أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية وفي إطار مشروع تحرري، وأنه لا يوجد أي مشروع على الأرض لتحرير الإنسان من العبودية إلا المشروع الرسالي.