مظلومية وانتصار

القضاء السعودي يحاكم 13امرأة بتهمة التظاهر ضد النظام.

حاكم قضاء النظام السعودي 13 امرأة سعودية، بتهمة التظاهر وحمل شعارات معادية للدولة وإحراق صور وزير الداخلية ولي العهد الأمير محمد بن نايف.
وبحسب موقع “سبوتنيك”، فقد عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة السعودية الرياض اليوم الثلاثاء، جلسة للنظر في اتهامات موجهة لـ 13 سيدة سعودية، قمن بالتظاهر وحمل شعارات معادية للدولة وإحراق صور وزير الداخلية ولي العهد الأمير محمد بن نايف.
وكانت الجلسة الأولى عقدت قبل أسبوعين، وسجلت غياب جميع المتهمات، كونهن غير موقوفات، فيما شهدت الجلسة الثانية حضور وكلاء لـ 4 منهن، وغياب 9 أخريات. وبحسب صحيفة “المدينة”، وجهت المحكمة للسيدات الـ 13 تهمة “محاولة خلق فتنة بين المجتمع، باستغلال قضايا الموقوفين في نشاطات وجرائم إرهابية منطلقًا لأعمالهن المخالفة”.
وقدم ممثل هيئة التحقيق والإدعاء العام لائحة التهم، التي أبرزها المشاركة في تجمعات ومظاهرات في مدينة بريدة، وحمل شعارات معادية للدولة وحرق صورة وزير الداخلية، إضافة إلى ترديد هتافات معادية لرجال الأمن.
وشملت الدعوى قيام المتهمات برفع شعارات تدعو إلى إسقاط النظام في البلاد، وتؤدي إلى خلق الفتنة وذلك استجابة لمؤثرات خارجية حاقدة.
يشار إلى أن النظام السعودي يمارس التضيق والقمع ضد أبناء شعب نجد والحجاز، وقد زج بالآف من المثقفين والكتاب والنخب السياسية في السجون لمجرد انتقادات وجهوها لسياسة النظام القمعية والتجويعيه وغيرها من القضايا التعسفية التي مارسها ويمارسها النظام السعودي بحق شعب نجد والحجاز.