الكيان الصهيوني يأمر بتهجر سكان “سوسيا” الفلسطينية.

يسعى الكيان “الصهيوني” إلى بسط أكبر مساحة ممكنة من المناطق في فلسطين حيث يُريد أن يُقدم على تنفيذ مخططاته في قرية “سوسيا” جنوب الخليل لتهجير سكانها وتدمير منازلهم.

ودعت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيانها اليوم الأحد المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية المختلفة إلى ضرورة التدخل العاجل لمنع الاحتلال من تنفيذ مخططاته تجاه قرية “سوسيا” لتهجير سكانها وتدمير منازلهم.

وأشار البيان” قوله: إن قوات “الاحتلال الصهيوني” يسعى إلى بسط أكبر مساحة ممكنة من المناطق المصنفة “ج” من خلال تجنيد كافة مؤسساتها، سواء فيما يخص المؤسسات العسكرية أو تلك التي تصف نفسها بالقانونية لتمرير عمليات تدمير القرى واقتلاع التجمعات السكانية الفلسطينية لصالح التوسع “الاستيطاني الإسرائيلي”.

مضيفاً “كما يحصل حاليًا مع قرية سوسيا، التي يصارع سُكانها من أجل البقاء وتهددها محاكم “الصهاينة” بالهدم وحظر بنائها من جديد في إطار سعي الاحتلال للقضاء على أي تواجد فلسطيني في أقصى مناطق جنوب جبل الخليل.

ودعا البيان “جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى رفع صوتها عاليا وتسليط الضوء على المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من خلال التواجد الدائم في تلك القرية المهددة.

إضافة إلى رفع تقارير فورية عن حالة التهديد المتواصلة من قوى “الاحتلال” وما رافقها من عملية هدم وتهديد مستمرة.

من جهتها، دعت منظمات المجتمع المدني الفلسطيني بتبني قضية قرية سوسيا ومتابعتها بما تستحق من اهتمام محلي ودولي.