بالصورة : أطفال اليمن يحتفلون باليوم الوطني للطفولة تحت أزيز طائرات العدوان

احتفل أطفال اليمن اليوم الأحد 21 فبراير 2016م وتحت أزيز طائرات العدوان السعودي الأمريكي باليوم الوطني للطفولة .

وقد تم في الاحتفال استعراض تقريرا أعده المركز القانوني للحقوق والتنمية عن الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي التي طالت أطفال اليمن والتي تندرج في إطار جرائم ضد الإنسانية تتمثل في القتل المتعمد والممنهج خلال استهدافه للمدنيين والتجمعات السكانية والبنية التحتية والمنشآت التعليمية والصحية والزراعية والصناعية والرياضية والنفطية وتجويع الشعب اليمني من خلال فرض الحصار الجائر وتدمير الموانئ والمطارات والطرق والجسور.

إلى ذلك سرد رئيس الاتحاد العام لأطفال اليمن / مصطفى منصر سلسلة من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها العدوان السعودي الاميركي بحق أطفال اليمن, مؤكدا استمرار الاتحاد المشاركة في رصد جرائم العدوان في حق الطفولة في اليمن وكشف زيف إعلامها .

وفي الاحتفال ألقيت عدد من الكلمات دعت في مجملها إلى ضرورة الاهتمام بالأطفال في اليمن ودعمهم باعتبارهم جيل المستقبل  وأن الطفولة في اليمن تعيش حاليا أصعب مراحلها جراء العدوان وجرائمه التي يرتكبها بحق الأطفال .

ودعت الكلمات المنظمات الدولية والامم المتحدة إلى سرعة وقف العدوان الهمجي على اليمن ورفع الحصار .

وفي الاحتفال أيضاً قدم عدد من أطفال اليمن عدد من الأناشيد والقصائد الشعرية التي عبرت عن حجم المعاناة الكبيرة التي يعانيها أطفال اليمن جراء العدوان .

حضر الاحتفال نائب رئيس  الثورية العليا نائف القانص وعدد من ممثلي الجهات الحكومية المعنية .