بزخم كبير تواصل الفعاليات والأنشطة المختلفة بمديرية معين بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

فعالية مركزية بحي القبة بمعين إحياءا للذكرى السنوية للشهيد *

 

السبت2-1-2021م

 

ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1442، أقيمت عصر اليوم أمسية ثقافية وخطابية مركزية بحيي القبة بمديرية معين.

 

وعقب إفتتاح الأمسية بأيات بينات من الذكر الحكيم، وقف الحاضرون إجلالا وتعظيما لتضحيات الشهداء الأبرار وقرأوا فاتحة الكتاب إلى أرواحهم الطاهرة.

 

وفي كلمة أبناء الحي رحب متابع الحي بلال الدرواني بالحاضرين من ذوي الشهداء العظماء والعقال والشخصيات الإجتماعية مؤكدا أن دماء الشهداء الأبرار قد أثمرت عزا وكرامة لشعب الإيمان والحكمة وإننا نعيش بفضل تضحياتهم الجسيمة بأمان.

 

وعبر أسر الشهداء في كلمتهم، عن اعتزازهم وافتخارهم بتضحيات الشهداء مجددين العهد بالسير على دربهم.

 

وفي كلمة المناسبة أكد مشرف عام المديرية الأستاذ سامي شرف الدين على أهمية إحياء ذكرى الشهداء بإحياء المبادئ العظيمة التي ضحوا من أجلها ومواصلة طريق الجهاد والاستشهاد الذي بدأوه وذلك بزيادة وتيرة دعم الحبهات بالمال والرجال، مشيرا إلى أن بوادر النصر القريب باتت تلوح في الأفق إذا ما تظافرت جهود كل الشرفاء الغيورين على الدين والوطن.

 

وخلال الأمسية تم تكريم إسر الشهداء بالهدايا والشهائد التقديرية، كما قدمت عدد من الفقرات المعبرة عن عظمة المناسبة.

 

حضر الأمسية عدد من عقال الحي والشخصيات الإجتماعية وجمع غفير من ذوي الشهداء والمواطنين.

 

#مركز_معين_الاعلامي

*افتتاح معرض الشهيد المحوري الثاني بمديرية معين بالأمانة*

 

السبت 2021/1/2م

 

استمرارا للفعاليات الرسمية والشعبية التي تشهدها مديرية معين إحياءا لذكرى الشهداء العظماء، افتتح صباح اليوم بمدرسة هائل سعيد أنعم المعرض المحوري لمدارس أحياء القبة والدائري والزراعة والذي أطلق عليه اسم البروفيسور الشهيد أحمد شرف الدين.

 

وطاف الحاضرون بأجنحة المعرض مثمنين الجهود التي بذلت من القائمين عليه، وأشادوا بإبداعات المشاركين فيه.

 

واحتوى المعرض على صور شهداء الواجب من الجيش واللجان والشعبية وبعض مقتنياتهم الشخصية والجهادية.

كما احتوى المعرض على مجسمات متنوعة تجسد فخر الصناعات الحربية اليمنية كالصواريخ والطائرات المسيرة وتعكس بعض الملاحم البطولية التي خاضها المجاهدين ضد قوى العدوان ومرتزقتهم.

 

وفي فعالية الافتتاح، شكر أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين، القائمين على المعرض مثمنا دور المدرسين والتربويين الذين يمارسون مهامهم في صناعة الأجيال رغم الظروف الإقتصادية الصعبة الناتجة عن العدوان والحصار.

 

من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق، على ضرورة إحياء هذه المناسبة لما تحمله من دروس عن عظمة التضحية والعطاء في سبيل الله وأهمية غرس ثقافة الجهاد والاستشهاد في نفوس الأجيال.

 

حضر الافتتاح علي الحيمي وكيل وزارة التربية والتعليم وسامي شرف الدين وكيل أمانة العاصمة وعبدالكريم الضحاك نائب مدير مكتب التربية بالأمانة وتاج الدين الكبسي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية.

 

#مركز_معين_الاعلامي