مظلومية وانتصار

بعد خمس سنوات من الاعتقال.المختطفة سميرة مارش حرة

وصلت إلى مطار صنعاء، اليوم الأحد، المختطفة سميرة مارش التي اعتقلتها مليشيات حزب الإصلاح قبل نحو خمس سنوات من منزلها في مديرية المتون محافظة الجوف .

ووصل، اليوم الثالث والأخير، ضمن صفقة رمضان لتبادل الأسرى مع العدوان السعودي ومرتزقتها، 105 أسيرا ومختطفا كانوا في سجون عصابات حزب الإصلاح، وكانت الأسيرة مارش في الطائرة الثالثة وكان في استقبالها مئات النساء التي تقاطرن إلى مطار صنعاء.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى أن إطلاق المختطفة سميرة مارش، على الرغم من عدم مشاركتها في أي أعمال عسكرية وعدم توجيه أي ثهم لها، تم مقابل 4 من خلية إجرامية تتبع السعودية كان قد حكم عليهم بالإعدام.

وأشار المرتضى إلى أنه بعد اختطاف الحرة سميرة مارش من منزلها لم يستجب المرتزقة رغم كل المخاطبات للإفراج عنها، واصفا جريمة اختطاف مارش بوصمة العار في جبين حزب الاصلاح التي ترفضها الأعراف القبلية والقوانين المحلية والدولية.

وكانت قضية الحرة سميرة مارش تحولت إلى قضية رأي عام على مدى السنوات الماضية نظرا لبشاعة الجريمة التي أقدمت عليها مليشيات الإصلاح باختطافها من منزلها ومن من بين أطفالها في مديرية المتون محافظة الجوف والتي تعد عيبا أسودا في تقاليد المجتمع اليمني.