بيان مسيرة اليوم الثلاثاء “جريمة سوق نهم” متعمدة من العدوان السعودي الامريكي والشعب لن يخضع “التفاصيل”

بيان مسيرة اليوم الثلاثاء “جريمة سوق نهم” متعمدة  من العدوان السعودي الامريكي والشعب لن يخضع “التفاصيل”

لستنكر المشاركون في التظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها العاصمة صنعاء عصر اليوم” استمرار اميركيا عبر ايادها القذرة التي يأتي في مقدمها بني سعود واسرائيل على سفك دماء اليمنين واستهداف الشعب اليمني بالحصار وتجويع ابنائه” مؤكدين عزم الشعب اليمني على “طرد المحتل وتطهير الاراضي المينية من دنسه ودنس القاعدة وداعش مهما بلغت التضحيات” كما تعهدوا قطع ايادي الشر والاجرام بلا رحمه”.

واتهم المشاركون في البيان الختامي للتظاهرة الجماهيرية الاحتجاجية التي نظمت عصر اليوم في منطقة باب اليمن بصنعاء تحت شعار ” مجزرة سوق خلقة ـ نهم ” جريمة اميركية” واشنطن والنظام السعودي بالامعان في قتل المدنيين الابرياء بابشع الوسائل مشيرين إلى أن تركيز تحالف العدوان السعودي الاميركي “على التجمعات والضرب بافتك الاسلحة للقضاء على اكبر عدد من الابرياء يعبر عن مدى التخبط والافلاس لدى تحالف العدوان البربري وعجزهم وفشلهم في كل مخططاتهم الاجرامية التي رصدوا لها المليارات مستخدمين لها جميع الوسائل الممكنة ومن خلال مرتزقتهم في الداخل والخارج.

ودان المشاركون ” صمت العالم الذي يدعم العدوان على اليمن بصمته ويتواطئ معهم فضلا عن آلته الاعلامية الجبارة التي تعمل على قلب الحقائق وتشويه الصورة وتبرأة الجلاد وتجريم الضحية والتسويق للعدوان باعتباره خدمة للشعب اليمني وتحرير ابنائه”.

وشدد المشاركون في المسيرة في بيانهم الختامي على “ملاحقة كل الظالعين في تحالف العدوان السعودي الاميركي على اليمن وملاحقة اياديه في الداخل، ومحاكمة جميع الضالعين في الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني والتحقيق الجاد في جريمتي سوق خلقة في نهم وبني يوسف في الحيمة الداخلية”.

واكدوا رفضهم كل المؤامرات التي يتواطئ العالم فيها للفتك باليمنيين عبر التسهيلات التي تقدم للقاعدة وداعش واخواتها.

ودعا المشاركون احرار العالم والمنظمات الحقوقية إلى تحمَل مسؤوليتهم وواجباتهم وفضح جرائم العدوان والتحقيق فيها وكشفها ومحاكمة المجرمين والحد من الجرائم الابادة والمجازر التي يقترفها العدوان السعودي بحق المدنيين.

واكد المشاركون إن جريمة سوق نهم وبني يوسف في الحيمة الداخلية اكبر دليل على مدى حقد الاميركي واستخفافه بالدم اليمني وعدم مبالاته بالقوانين الدولية وما يدعيه وتدعيه الدول الكبرى من الحرص على حققوق الانسان والاعراق الدولية، مشيرين إلى أن ” هذه الجرائم ستظل عار يلاحق ا لنظام الاميركي والانظمة العميلة التي يأتي في مقدمها نظام آل سعود المجرم.. ولن يرحم اليمنيون من شاركوا في سفك دمائهم وحصارهم وتدمير بلادهم وستفتح كل هذه الملفات وستطال المحاكمات مجرمي ا لداخل والخارج.

كما اكد المشاركون في بيانهم الختامي أن الشعب اليمني اختار طريق الحرية والعزة والكرامة مهما كانت التحديات ولن تهزم ارادته لانها من ارادة الله.. مضيفين” صبرنا وصمودنا لن ينال منه اجرامكم مهما بلغ وسنمد ايادينا لكل دعوات الخير لكننا سنقطع ايادي الشر والاجرام دون رحمة ودون هواده”.