تتواصل فعاليات إحياء ذكرى عاشوراء بالامانة.

تواصل أحياء مديرية الثورة إقامة فعاليات إحياء ذكرى عاشوراء والتي تأتي تزامنا مع قدوم يوم العاشر من محرم الجاري تحت شعار عاشوراء تضحية وانتصار الدم على السيف .

وشهدت مختلف أحياء مديرية الثورة اليوم السبت الموافق ٧ / ٩ / ٢٠١٩م إقامة تلك الفعاليات في أحياء النهضة وحي الجراف لحارات الحشوش والكرز والحيارة وحي الحصبة الجنوبية بحارتي الجنوبية والوسطى وحي الملعب في حارة الاكاديمية وحارة جامع مداعس وحي تونس .

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب الشيخ محمد حميد الطوقي ﻭﻋﻀﻮ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺸﻮﺭﻱ ﺍﺣﻤﺪ ﺍﻟﻈﻔﺮﻱ ووكيل أمانة العاصمة لشئون التجهيزات يحي الذاري ومدير عام مديرية الثورة ﻣﺤﻤﺪ حمود ﺍﻟﺪﺭﻭﺍﻧﻲ ﻭﺍﻟﻤﺸﺮﻑ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎعي ﺑﺎﻟﻤﺪﻳﺮﻳﻪ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ /ﻫﺎﺷﻢ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻻﺷﺮﺍﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﻮﺟﻴﻪ ﻭﺛﻘﺎﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮﻳﻪ ﺧﺎﻟﺪ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ وعضوي المجلس المحلي بالمديرية عبود العنسي نائب مكتب الصناعة بالأمانة ومحمد مداعس ﻭﻣﺸﺮﻑ ﺍﻟﺤﻲ ﻣﻨﻴﺮﺍﻟﻤﺘﻮﻛﻞ ﻭالمشرف ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻟﻠﺤﻲ ﻟﻄﻔﻒ ﺍﻟﻜﺤﻼﻧﻲ وﻣﺴﺆﻝ ﺍﻟﺤﻜﻤﺎء ﻭﺍﻟﻌﻘﻼء ﺑﺎﻟﺤﻲ هاشم الجنيد ﻭﺍﻟﻌﻘﺎﻝ ﻭﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ الاجتماعية بمختلف أحياء المديرية التي شهدت إقامة تلك الفعاليات .

وأشار مدير عام مديرية الثورة محمد حمود الدرواني إلى عظمة هذه المناسبة في يوم عرف في الإسلام ولم يعرف في الجاهلية .

وقال لقد سجل التاريخ في هذا اليوم واحدة من أكبر وأعظم مآسي الإسلام والمتمثلة باستشهاد الإمام الحسين بن علي ابن أبي طالب عليه السلام وما حدث من قتل وتنكيل لآل بيت رسول الله وهم يدافعون عن الحق ودين الله .

وأشار إلى أهمية استشعار العبر والدروس من يوم كربلاء الذي ضحى فيه سبط رسول الله بدمه في سبيل الدفاع عن دين الله وعن الحق من خلال دفاعنا اليوم وصمودنا في وجه العدوان الغاشم الذي دمر كل مقومات بلادنا .

ودعا الدرواني أبناء حي النهضة وأبناء مديرية الثورة إلى رفد ودعم القافلة الغذائية والمالية التي سيتم تسييرها عن مديريات أمانة العاصمة في ٢١ سبتمبر القادم لرفد رجال الرجال من أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات .

مشيدا في الوقت ذاته بسخاء عطاء ابناء مديرية الثورة في قافلة العام المنصرم التي سجلت من خلالها مديرية الثورة القافلة المالية الأولى على مستوى أمانة العاصمة بمبلغ ٢١ مليون ريال .

وكانت الكلمات التي ألقيت في هذه المناسبة ضمن ال

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

 

تتواصل الفعاليات الثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين في مديرية السبعين.

فيما اشادت الكلمات إلى دلالات ومعاني ذكرى استشهاد الإمام الحسين وما تمثل هذه المناسبة لدى اليمنين.

ولفتوا ان ما يمر بة الشعب اليمني اليوم من عدوان وحصار، هو امتدادا لمظلومية الامام الحسين .. لافتا إلى اهمية الاستفادة من هذه الذكرى في الثبات على الحق ومواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أشخاص يتناولون الطعام‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏

مديرية الثورة تحيي ذكرى العاشر من محرم ( عاشوراء)

المكتب الإعلامي

أحيت مديرية الثورة اليوم ذكرى العاشر من محرم تحت شعار عاشوراء تضحية وانتصار في عدد من أحياء المديرية تزامنا مع قدوم ذكرى العاشر من محرم .

ونظم حي الجراف لحارات عبدالقيوم والمؤيد والربعين وبير البلسه إحياء هذه المناسبة .

وفي الفعالية التي بدأت بآيات من الذكر الكريم والحديث الشريف أشار اللواء يحي المهدي عضو مجلس الشورى إلى عضمة هذه المناسبة كيوم يعد من أفضل الأيام عرف في الإسلام ولم يعرف في الجاهلية .

وأضاف بأن ذكرى عاشوراء تأتي لتعيد للذاكرة واقعة من أبشع المآسي التي مرات على التاريخ الإسلامي و شهدت ذكرى استشهاد الإمام الحسين ابن علي سبط رسول الله .

وأكد على أن ما قدمه الإمام الحسين من عظمة التضحية والفداء بالنفس في مواجهة جيش يزيد هو إنعكاس واضح لصراع الحق والباطل الذي يستمر إلى يوم القيامة .

ودعا المهدي إلى مواصلة الثبات والصمود في مواجهة غطرسة العدوان ودول الاستكبار بثبات ونهج واضح يؤكد مظلومية الشعب اليمني وهم يخوضون معركة الكرامة في الدفاع عن وطنهم .

وفي الفعالية التي حضرها المهندس محمدالذاري نائب وزير الاشغال ومدير عام مديرية الثورة محمد حمود الدرواني والمهندس محمدمداعس نائب مدير مؤسسة المياء بأمانة العاصمة وهاشم ابراهيم المشرف الاجتماعي و ابو حسين جزيلان مشرف حي الجراف والشيخ حمير العيني وشخصيات سياسية واجتماعية .

أكد مدير عام مديرية الثورة محمد حمود الدرواني على عظمة هذه المناسبة وما تحمله من ذكرى مؤلمة للمسلمين والتي استشهد فيها الإمام الحسين عليه السلام مع عدد كبير من أهله وآل بيت نبينا الكريم في أبشع جريمة شهدها التاريخ الإسلامي .

وأشار إلى استحضار الدروس والعبر منها ولعل أهمها الوقوف مع الحق والتضحية في سبيله والدفاع عنه إقتداء بسيد الشهداء ونحن اليوم نواجه عدوانا ظالما على أرضنا وبلدنا .
ودعا مدير عام مديرية الثورة أبناء المديرية إلى التفاعل في دعم وإسناد القافلة المقر تسييرها من أمانة العاصمة بمشاركة جميع مديرياتها كقافلة مالية وغذائية لرفد الجبهات في ٢١ سبتمبر المقبل .

وفي ذات السياق شهدت أحياء الحصبة الجنوبية لحارات المظلل والغربية وحي الملعب بحارة الزين وحارة مداعس ومجلس الجرموزي وحي الحصبة الشمالية بحارة صدر الشمس إحياء ذكرى عاشوراء وتناولت فيها الكلمات عظمة ه

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

مديرية السبعين تقيم عدد من اللقاءات الخاصة بمناسبة ذكرى عاشور في جميع احياء المديرية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏

مديرية السبعين تقيم عدد من اللقاءات الخاصة بمناسبة ذكرى عاشور في جميع احياء المديرية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏