تعليمية معين تقيم الندوة الثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، وتختتم الفعاليات الإذاعية بمدارسها

 

 

تحت شعار《 بصيرة وجهاد》وبإشراف مكتب التربية والتعليم بالأمانة – إدارة الأنشطة المدرسية، أقامت تعليمية معين الندوة الثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام للعلامة علي حسين الهادي عضو رابطة علماء اليمن، في قاعة مدرسة سقطرى.

 

رحب مديرالمنطقة أسامة الوجيه، بالحضور جميعاً من نوابه ورؤساء الأقسام والكادر التربوي بالمنطقة ومدراء ومديرات المدارس، وأشاد باهتمامهم وحرصهم على حضور الندوة.

 

بدأت الندوة بآيات من الذكر الحكيم لرئيس قسم القرآن الكريم حسن الشريف.

 

تمحورت كلمة العلامة الهادي حول الصراع القديم بين الأمويين وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم والممتد الى زمننا هذا، ومنهج الإمام زيد عليه السلام والتذكير بآيات الله وزيادة البصيرة والمعرفة وتصحيح التوجهات والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وذكر صفات المؤمنين والجهاد في سبيل الله.

 

وتناول العلامة الهادي الإرشادات حول الإقتداء بحليف القرآن الإمام زيد بن علي عليه السلام، والذي رأى الأمة آنذاك في حالة ضعف وتخاذل بسبب ضعف وعيهم وإيمانهم فعمل على تحريكهم وأحيا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأسس الحركة الزيدية الجهادية التي تعد امتداد لثورة جده الحسين عليه السلام سبط رسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم.

 

وبدوره ربط بين واقع الأمة في عهد الإمام زيد عليه السلام وما عانته من قهر وظلم، وواقعنا نحن كشعب مظلوم يصارع امتداد طاغوت أمريكا واسرائيل وعملائهم ووسائل التضليل المطورة لديهم التي تهدف لمشروع السيطرة الامريكية الإسرائيلية على الشعوب العربية والإسلامية.

 

من جانبه أوصى باستلهام الدروس والعبر والى الوعي والبصيرة والرجوع للقرآن الكريم والسير على نهجه، والثقة بالله وأن نطلبه يقين البصيرة لمواجهة التضليل والتشكيك والمتغيرات وتوحيد الكلمة والصف للتصدي لقوى الشر أمريكا واسرائيل.

 

وفي سياق متصل أختتمت المدارس فعاليات الإمام زيد عليه السلام بحسب الجدول الزمني المعد من قبل قسم الأنشطة المدرسية بعدد 24 مدرسة في اليوم الواحد وضمن فقرات إذاعية وبرامج متنوعة.

 

وبإشراف من قيادة المنطقة توزع الكادر التربوي في المنطقة على مختلف المدارس للإشراف على تنفيذ الفعاليات لليوم الخامس على التوالي.

 

أبرزت الفعاليات مواهب الطلاب بمختلف المجالات وتطرقت الكلمات الى أهمية إحياء المناسبة واستلهام الدروس والعبر من ذكرى استشهاد حليف القرآن الإمام زيد بن علي (عليه السلام).

 

تحدثت الكلمات عن الإمام زيد عليه السلام ومواجهته للظلم مستمداً قوته وجهاده من القرآن الكريم، وامتداداً لثورة جده الحسين عليه السلام، والذي أشعل في نفوس اليمنيين حب الجهاد ومواجهة طغاة العصر أمريكا واسرائيل وعملائهم.

 

في ختام الفعاليات جدد الطلاب ولائهم لحليف القرآن الإمام زيد بن علي عليه السلام الذي زرع فيهم الأمل والعزة والكرامة منتصرين لدماء الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن.