تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان يطالب بسرعة رفع الدعاوى ضد العدوان

طالب تكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان، بسرعة رفع الدعاوى وطلب المحاكمات العادلة ضد الدول والأفراد حول كافة جرائم الحرب التي ارتكبها تحالف الشر والعدوان منذ بدايته ضد المدنيين.

وجدد التكتل خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد في الصالة الكبرى بصنعاء، إدانته واستنكاره لاستمرار تحالف العدوان السعودي الأمريكي في ارتكاب المجازر بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها الجريمة التي استهدفت عزاء آلأ الرويشان.

واعتبر رئيس تكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان عبد الملك الحجري هذه الجريمة عمل جبان تتنافى مع كافة القيم والمعاهدات الدولية والقانون الإنساني الدولي.

وندد بالتقرير الصادر أمس بشان جريمة القاعة الكبرى الذي يراد من خلاله التنصل عن المسئولية المباشرة من قبل دول تحالف العدوان السعودي.

واستعرض الحجري آخر المستجدات على الساحة الوطنية والميدانية ودور قيادات تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان إلى جانب المكونات السياسية في التنسيق حول مواجهة العدوان والتصدي للغزاة والمحتلين.

فيما أشار الناطق الرسمي للتكتل المهندس لطف الجرموزي إلى دلالة انعقاد المؤتمر الصحفي في الصالة الكبرى والتي يراد منه إيصال الرسالة لتحالف العدوان أن أبناء الشعب اليمني صامدون في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم.

بدوره، تلى الأمين المساعد لحزب شباب التنمية صالح السهمي البيان الصادر عن المؤتمر الصحفي والذي تطرق فيه إلى عدة أمور أبرزها ما تمر به المحافظات الجنوبية جراء الاحتلال السعودي الإماراتي والدور المنوط بالمجتمع في تلك المحافظات وكذا الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان على عزاء آل الرويشان بالصالة الكبرى وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.

وطالب المنظمات الحقوقية الدولية والجهات ذات العلاقة بسرعة رفع الدعاوى وطلب المحاكمات العادلة ضد الدول والأفراد حول كافة جرائم الحرب التي ارتكبها تحالف الشر والعدوان منذ بدايته ضد المدنيين ما تسبب بقتل ألاف اليمنيين أطفالا ونساء وكهول وأمنين وكذلك المنشآت المدنية المتنوعة.

وأشار البيان إلى التهديدات الأمريكية الأسبوع الماضي وقصف الرادارات في بعض المناطق على الساحل الغربي للجمهورية اليمنية، مؤكداً على مصداقية الجهات الرسمية بنفي المزاعم الأمريكية في استهداف بارجاتها في المياه الدولية ومحاولتها خلق الذرائع وتدويل طريق الملاحة اليمني.

كما طالب البيان كافة المنظمات الدولية عموما والإنسانية الإغاثية بوجه خاص بالتعامل الجدي مع الوضع الإنساني وبما يتناسب مع حجم المعاناة للشعب اليمني والتي تسبب بها العدوان والحصار.

ودعا تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان كافة أبناء الشعب اليمني بمختلف شرائحه الاجتماعية إلى استمرارهم في حملات دعم البنك المركزي استجابة لدعوة قائد الثورة.

كما دعا كافة القبائل لتحديد موقف أبناءها من المنخرطين في صفوف المرتزقة ودعوتهم للعودة إلى جادة الصواب والاستفادة من قرار العفو العام، مؤكدين على كافة أبناء اليمن رفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح والأخذ بالثأر في الميدان كاستمرارية في الرد على جرائم العدوان.

وقدم البيان الشكر والتقدير لسلطنة عمان قيادة وحكومة وشعباً على المواقف الإنسانية المعبرة عن أصالة الشعب العماني الشقيق وأخرها تيسير نقل الجرحى.