تواصل الفعاليات الثقافية والخطابية والانشادية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في مدارس مديرية الثورة

نظمت المنطقة التعليمية بمديرية الثورة في أمانة العاصمة اليوم، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا ” .

 

حيث نظمت مدارس صنعاء النموذجية فعالية خطابية وإنشادية وشعرية وفنية احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد والتي حضرها مستشار وزارة التربية والتعليم علي شرف الدين ومدير عام مديرية الثورة رئيس المجلس المحلي عقيل أحمد السقاف وعضو المجلس المحلي شيخ حي الملعب ” رسلان ” محمد عبدالله مداعس ومشرف حي الملعب إسماعيل الكحلاني ومدير المنطقة التعليمية عبدالرحمن الفصيح ونائب مدير المنطقة محمد الماخذي .

 

وأشار مسؤول دائرة التوعية والتعليم برابطة علماء اليمن أبو رضوان البنوس في كلمة المناسبة عن عظمة هذه المناسبة التي ترسل صورة للعدو والصديق على السواء تعبر عن مدى فخر اليمنيين بما يقدمه هذا الشعب من تضحيات رأينا ثمارها عزة وكرامة وانتصارا .

 

وأكد البنوس على أهمية رعاية أسر الشهداء وعظمة هذه المناسبة مستنكرا في الوقت ذاته جرائم العدوان بحق المدنيين والمنشآت التعليمية والجامعية مؤكدا بأن جرائم العدوان ما تزال قائمة حتى اللحظة .

 

ولفت إلى أن من يقف ضد هذا العدوان وجرائمه وصدهم عن بغيهم هم الشهداء العظماء بعظمة تضحياتهم وهم يقدمون ارواحهم بسخاء دفاعا عن عزة وكرامة الشعب اليمني وترابه الطاهر .

 

ونوه إلى غرس قيم الشهادة وعظمة التضحية والبذل في نفوس الأجيال وهم يجودون بأغلى ما يملكون دفاعا عن قضيتنا العادلة .

 

 

وأشار مدير عام مديرية الثورة عقيل السقاف إلى مآثر الشهداء وتضحياتهم بأعز مايملكون وتقديم دمائهم و أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة اليمنيين

 

لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى قابل عظمة البذل والتضحية بأن جعلهم أحياء عند ربهم يرزقون وفي ذلك تعظيم إلهي لعظمة العطاء لأولئك الشهداء العظماء وتكريما من المولى عز وجل لهم .

 

وأكد السقاف على أهمية الاهتمام ورعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم فهم الأمانة التي تركها أولئك العظماء لنا ولا يجب أن نفرط في أمانتهم سواء في أسرهم أو الطريق والنهج الذي ساروا عليه .

 

وحث الجميع على مواصلة البذل العطاء وتسيير قوافل لرفد الجبهات بالمال والرجال والغذاء وأن يساهم الجميع في صناعة النصر كلا باستطاعته في إطار التكافل المجتمعي وتوحده وتلاحمه تجاه هذا العدوان الغاشم على بلادنا .

وشكر إدارة مدرسة إقرأ على احتضانها لعدد كبير من أبناء الشهداء وتنظيمها لمثل هذه الفعالية الهامة والتي تعكس أهمية ومنزلة الشهداء لدى مختلف أطياف المجتمع اليمني ومؤسساته التربوية والتعليمية .

 

وشهدت الفعالية العديد من الفقرات الانشادية والشعرية واوبريت لفرقة الرسول الأعظم عبرت عن مكانة وعظمة الشهداء وتضحياتهم ونالت استحسان الحاضرين .

 

وعقب الفعالية تم افتتاح معرض صور الشهداء بحي الملعب والذي احتوى على المجسمات المعبرة عن معركة العزة والكرامة وصور شهداء الحي .

 

وأقيمت فعالية الذكرى السنوية للشهيد في مدرسة مودة للعلوم والتربية والتي قدم من خلالها طلاب وطالبات المدرسة فقرات مميزة عن عظمة مناسبة الذكرى السنوية للشهيد أعقبها تكريم أبناء وبنات الشهداء بالشهادات التقديرية والهدايا الرمزية .

 

كما أقيمت الفعالية في مدارس التربوية الحديثة فرع الجامعة ومدارس سندس قدمت من خلالها طلاب المدرسين العديد من الفقرات الانشادية والفنية التي عبرت عن مدى منزلة الشهداء عن أبناء المجتمع وعظمة تضحياتهم .