مظلومية وانتصار

تواصل فعاليات إحياء ثورة ٢١ سبتمبر بمديرية الثورة

خاص / فج عطان

تواصلت فعاليات إحياء الذكرى الخامسة لثورة ٢١ سبتمبر وإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بمديرية الثورة وفقا للبرنامج المقر من قبل اللجنة المنظمة للفعاليات والتي تختتم الجمعة بإقامة الفعالية المركزية للمديرية .

وأقيمت اليوم الأحد الموافق ١٥ / ٩ / ٢٠١٩ فعالية بحي الحصبة الجنوبية في بيت الشيخ عبدالجليل سنان لحارات بير الزقار وحارة البتول وحارة العصيمي وحارة سواد حنش الشرقية .

وأقيمت فعالية بحي النهضة في قاعة العرجلي لحارات المدينة الليبية وحارة علاو السواد وحارة أكمة الدبا .

وفي الفعاليتين التي حضرهما عضو مجلس النواب الشيخ محمد حميد الطوقي واعضاء مجلس الشورى اللواء يحي المهدي والشيخ عبدالجليل سنان والشيخ أحمد الزبيري ومدير عام مديرية الثورة محمد حمود الدرواني ومدير عام هيئة النازحين بمحافظة ريمة كمال الضبيبي ورئيس مجلس التلاحم القبلي بمحافظة عمران الشيخ نايف الحايطي واجتماعي الثورة العميد هاشم إبراهيم نائبه عبدالمنعم الجرافي والقاضي علي حميد الدين ومشرفي الحصبة الجنوبية الدكتور مطهر الكحلاني وحي النهضة منير المتوكل وعضو المجلس المحلي يحي غيلان واجتماعي الحيين علي امير الدين المطهر ولطف الكحلاني .

وأكد عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الدفاع والأمن اللواء يحي المهدي بأن المناسبة تجمع بين مناسبتين عظيمتين استشهاد الإمام الحسين والذكرى الخامسة لثورة ٢١ سبتمبر والتي تعد امتدادا لثورة الإمام زيد بن علي .

وأشار الى مناقب الإمام زيد عليه السلام وثورته ضد الظلم والإضطهاد وهو يعلم بأنه سيضحي بروحه وماله وولده إلا انه رفض الباطل وأهله والظلم وجبابرته مقدما لنا دروسا في عظمة التضحية والجهاد في سبيل الله ومواجهة الظلم وجبابرته .

واستعرض المهدي عمق الخلاف السعودي الإماراتي منذ مؤسس دولة الإمارات وكيف استطاعت السعودية السيطرة على واحة العيديد التي يقع بها حقل الشيبة النفطي اليوم الذي استهدفه أبطالنا في التاسع من رمضان .

وقال رغم خلافهما إلا أنهما توحدا ضد الشعب اليمني لكن رغم عدوانهم إلا أن اليوم باتت ضرباتنا تصل الى العمق السعودي وهي تحقق خسائر فادحة في إقتصاد السعودية بعد قصف معملي تكرير النفط في البقيق وهجرة خريص .

وأكد على اهمية دعم الجبهات اليوم بالمال والرجال فالنصر بات يلوح في الأفق لما لذلك من اهمية كبرى في تحقيق النصر .

من جانبه أستعرض عضو مجلس الشورى عبدالجليل سنان مراحل التحول في مسار ثورتي ٢٦ سبتمبر و١٤ أكتوبر وأن ثورة ٢١ سبتمبر أعادتهما إلى الطريق الصحيح .

واشار الى مشاريع تمزيق اليمن من خلال مشروع الوهابية والذي تمكنت ثورة ٢١ سبتمبر من القضاء عليه وكذلك مشاريع تحت عناوين ناعمة مثل حوار الأديان وحوار الحضارات وغيرها من المسميات والتي تسعى لتدمير البلاد وأنهم كانوا يسعون دوما إلى تجريبها في اليمن ولكن بفضل هذه الثورة أوقفت تلك المشاريع الهدامة .

وأكد بأننا اليوم أمام مشروعين مشروع التدجين والوصاية والهيمنة ويواجهه مشروع الحرية والجهاد وامتلاك القرار وبالتالي علينا دعم هذا المشروع .

و أشار مدير عام مديرية الثورة محمد حمود الدرواني إلى أننا دشنا بالأمس في المديرية فعاليات إحياء الذكرى الخامسة لثورة ٢١ سبتمبر وذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام .

وقال بهذه المناسبة نحي ذكرى ثورة رفضت الوصاية والهيمنة الامريكية رغم ما فرض علينا من عدوان وحرب ظالمة وشاملة على بلادنا .

وأضاف ونحن اليوم في العام الخامس لانتصار الثورة وصمودها في وجه العدوان الغاشم هاهم اليوم أبطال الجيش واللجان الشعبية من القوة الصاروخية والطيران المسير ينفذون واحدة من اكبر الضربات في العمق السعودي في عملية إطلق عليها عملية توازن الردع الثانية وهي تحقق اهدافها بنجاح في ضرب الإقتصاد السعودي والتسبب في خسائر فادحة في مجال النفط للسعودية .

وأكد بأن ذلك النجاح والتحول الكبير في سير المعركة وباعتراف العالم يأتي بفضل تكاتف ابناء الشعب اليمني ودعمهم للمجاهدين في الجبهات .

ودعا الدرواني إلى أهمية رفد ودعم قافلة ٢١ سبتمبر التي ستشارك فيها جميع مديريات أمانة العاصمة من خلال مشاركة كآفة أبناء المديرية لدعم هذه القافلة كقافلة مشرفة .

وأكد على اهمية دور العقال في مختلف أحياء وحارات مديرية الثورة لرفد القافلة ودعمها .

وأكدت كلمات القاضي علي حميد الدين والكلمات الترحيبية للعاقل حسين المنجدي التي ألقيت بهذه المناسبة في الفعاليتين بأن ثورة ٢١ سبتمبر جاءت للقضاء على الفساد ورفع الهيمنة والوصاية على الشعب اليمني الذي بات اليوم يملك قراره بيده وليس بيد غيره .

وأكدت على اهمية تكاتف الصفوف وتوحيد الجهود والعمل الجماعي والتحرك لتعزيز الجبهات ودعم المجاهدين من ابطال الجيش واللجان الشعبية والسعي لبناء هذا البلد فالوطن يتسع لنا جميعا .

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏‏تناول الطعام‏، و‏طاولة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏