تواصل فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمديرية الثورة وحفل استقبال للأسرى

تواصلت بمديرية الثورة اليوم الثلاثاء 3 ربيع أول 1442هجرية الموافق 20 / 10 / 2020م فعاليات اللقاءات في الأحياء والحارات بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٣ه‍ والذي يقام برعاية المجلس المحلي والاشرافي بالمديرية .

 

وفي الفعالية التي أقيمت في حي الجراف الغربي والتي خلالها الترحيب بأسرى الجراف العائدين من الأسر من أبطال الجيش واللجان الشعبية والتي حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالاله حجر وعضو مجلس النواب الشيخ محمد حميد الطوقي وعضو مجلس الشورى اللواء يحي المهدي وعضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة شرف الهادي ومدير عام مديرية الثورة محمد حمود الدرواني وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية محمد الشامي ومحمد العماري ويحي غيلان ومشرف حي الحصبة الشمالية القاضي علي حميد الدين واجتماعي المديرية العميد هاشم إبراهيم .

 

وأشار عضو مجلس الشورى اللواء يحي المهدي إلى عظمة المناسبة الدينية في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صلوات الله عليه وعلى آله مبينا بأن الخروج الكبير والحاشد في الثاني عشر من ربيع الأول يمثل رسالة هامة من قبل الشعب اليمني للعالم أجمع لا سيما في ظل الهجمة الغربية على رسول الله .

 

واستنكر المهدي الهرولة التي تقوم بها بعض أنظمة عربان الخليج العربي وفي مقدمتها الامارات للتطبيع مع إسرائيل وأن اليمنيين لا يشرفهم إقامة أي علاقات مع الإمارات لا سيما في ظل العدوان الغاشم على بلادنا وما تقوم به من دور في العمالة لإسرائيل وامريكا .

 

وحيا التضحيات الكبيرة التي قدمها الأسرى من ابطال الجيش واللجان الشعبية العائدين من الأسر مؤكدا في الوقت ذاته بأن القيادة الثورة والقيادة السياسية وكل أحرار اليمن لن يألوا جهدا حتى تحرير أخر أسير .

 

ودعا الجميع للخروج الحاشد والكبير احتفالات بذكرى قدوم خير خلق الله وخاتم الأنبياء والمرسلين وهو ما يؤكد حقيقة حب اليمنيين لرسولهم ومدى تعلقهم به منبها لأهمية الاقتداء برسول الله وسيرته العطرة ونهجه القويم .

 

من جانبه أكد مدير عام مديرية الثورة محمد حمود الدرواني في تصريح إعلامي على أهمية التجهيز والتحضير للفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٣ه‍ .

 

وأشار إلى أن المجلس المحلي والمكتب الإشرافي نظم برنامج للقاءات الموسعة لذكرى المولد النبوي الشريف في جميع حارات وأحياء المديرية وصولا للفعالية المركزية للمديرية قبيل الفعالية المركزية على مستوى الجمهورية .

 

وأضاف بأن ذلك يأتي من خلال إدراكنا بعظمة هذه المناسبة لدى المسلمين عامة التي على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم .

 

ودعى الجميع من أبناء مديرية الثورة إلى الحشد للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول في حشد غير مسبوق يعكس عظمة وحب اليمنيين لخاتم الأنبياء أمام العالم .

 

منبها إلى أهمية رفد الجبهات بالمال والرجال وهم يسطرون أروع الملاحم البطولية دفاعا عن الأرض والعرض .

 

بدوره أعرب اجتماعي المديرية العميد هاشم إبراهيم عن مدى الفرحة باستقبال الأسرى المحررين من أبطال الجيش واللجان الشعبية لا سيما وهي تأتي متزامنة مع ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم .

 

وأكد على أهمية الخروج الحاشد وتحول الجميع للجان حشد للفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول وما تحمله من دلالات ورسائل هامة عن عظمة مكانة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله لدى اليمنيين في ظل الهرولة لبعض الأنظمة العربية لموالاة اليهود والنصارى والتطبيع مع إسرائيل .

 

وأعربت كلمة الأسرى للأسير العائد من أبطال اللجان الشعبية سامي إسماعيل الحكيم عن مدى عزتهم وشموخهم وهم في خنادق الدفاع عن العرض والأرض .

 

مجددا العهد وهو وزملائه على السير على نهج الشهداء وما خطوه بدمائهم الزكية على دروب الكرامة والعزة والتضحية والإباء دفاعا عن دين الله وعن الوطن تجاه هذا العدوان الغاشم ..