جرائم وانتهاكات العدو الصهيوني خلا شهر أبريل 2016.

أوردت تقارير لمراكز دراسات فلسطينية في تقريرها الشهري بأن قوات الاحتلال الصهيوني قتلت أربعة مواطنين من بينهم طفل وامرأة واستولت على آلاف الدونمات خلال شهر نيسان الجاري.

وأفادت التقارير عن إصابة 270 مواطنا في الضفة والقدس وقطاع غزة بينهم 85 طفلاً، برصاص العدو الصهيوني ، كما اعتقل نحو 400 مواطن بينهم 60 طفلاً خلال الشهر الماضي.

وقالت التقارير إن سلطات العدو الصهيوني استولت على آلاف الدونمات من أراضي المواطنين الفلسطينيين خلال شهر نيسان المنصرم، حيث استولت على 2500 دونم من أراضي بلدة الزاوية غرب سلفيت وسنيريا جنوب شرق قلقيلية شمال الضفة المحتلة.

كما أخطرت سلطات العدو الصهيوني بالاستيلاء على مئات الدونمات من أراضي قرية جالود جنوب نابلس، إضافة إلى اراضي بلدتي ترمسعيا والمغير شمال رام الله، لأغراض عسكرية وشق طريق عسكري استيطاني يربط مستوطنة” شيلو” مع البؤر الاستيطانية الواقعة الى الشرق منها.

وفيما يتعلق بهدم المنشآت، أوضحت التقارير بأن قوات العدو  الصهيوني هدمت خلال شهر نيسان أكثر من 97 منزلاً ومنشأه في الضفة والقدس من بينها 44 منزلاً ومسكن ونحو 53 منشأه سكنية وزراعية وتجارية.

وأشارت التقارير إلى أن عدد الشهداء منذ اندلاع انتفاضة القدس مطلع تشرين أول من العام الماضي ارتفع الى 213 شهيداً، بينهم 48 طفلاً، فيما ارتفع عدد جثامين الشهداء المحتجزة إلى 18 جثمانا.