مظلومية وانتصار

جيزان: جبل الدود الاستراتيجي تحت سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية. شاهد.. ( صور + فيديو )

وزَّع الإعلام الحربي مشاهد العملية النوعية التي أدت إلى اقتحام موقع جبل الدود الاستراتيجي والسيطرة عليه في جيزان يوم أمس الخميس، وذلك بعد أن تكبدت القوات السعودية خسائر فادحة، أبرزها سقوط أسرى سعوديين في قبضة الجيش واللجان الشعبية.
ويقع موقع جبل الدود الاستراتيجي في جيزان، ومن خلال موقعه يظهر حجم الأهمية التي يحظى بها من خلال هيمنته على ما سواه من المناطق والمواقع العسكرية.
وبدأت العمليات النوعية للجيش اليمني واللجان الشعبية باستهداف تحصينات الموقع بقصف صاروخي ومدفعي، محققةً إصابات مباشرة فيه، لتليها عمليات الاشتباك والتقدم نحو السيطرة على الموقع.
وخلال عملية الاقتحام دمر أبطال الجيش واللجان الشعبية دبابة إبرامز وآلية برادلي كانت في الموقع، وقبل عملية الاقتحام أكد مصدر عسكري تدمير آليتين سعوديتين بعبوتين في خط الدود ومصرع كل من عليها من الجنود.
وانتهت العملية بوصول أبطال الجيش واللجان الشعبية إلى قمة موقع جبل الدود، ليتم بعد ذلك الإعلان بالسيطرة الكاملة عليه، قبل أن يتم تفجير رقابة الموقع، وكآفة تحصيناته.
وبما أن الموقع يمثل أحد الأوكار الرئيسة للقوات السعودية فقد كان مُحاطاً بتحصينات ضخمة وأعداد كبيرة من العسكريين، وقد أدت العملية إلى مصرع وإصابة العشرات منهم، علاوة على أسر عدد آخرين.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=2&v=xq4x4klIXBU