شاهد بالصور..تظاهرة جماهيرية حاشدة بالعاصمة صنعاء تحت عنوان “أمريكا تقتل الشعب اليمني”

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة تظاهرة جماهرية حاشدة في ساحة باب اليمن، تحت شعار “أمريكا تقتل الشعب اليمني”.

وبدأت التظاهرة بالسلام الجمهوري، وآيات من الذكر الحكيم، ثم قصيدة شعرية ثورية ألقاء الشاعر محمد الجرموزي.

وردد المتظاهرون “وين الارهاب وين داعش .. في البيت الابيض عايش”، و ”اطفالنا ضحية .. بقنابل عنقودية”، و “أمريكا تقتل شعبي .. بأموال النفط العربي”، و”العدوان السعودي .. هو أمريكي يهودي”، و” الله اكبر.. الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل.. اللعنة على اليهود .. النصر للإسلام”.

كما ردد المتظاهرون باللغة الإنجليزية (USA KILLS YEMENI PEOPLE)، وسط تأكيد المحتشدين على أن القرار الأول في العدوان على اليمن هو بيد أمريكا وما السعودية وغيرها إلا أدوات صغيرة.

ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات معبرة عن السخط الشعبي تجاه الجرائم الأمريكية في اليمن، استهداف العدوان للأحياء السكنية بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً.

وأدان المشاركون في المسيرة الجماهيرية الصمت الدولي إزاء الجرائم التي ترتكب بحق أبناء الشعب اليمني؛ واستنكروا الصمت المخزي والمريب للمنظمات الدولية.

ودعا المتظاهرون كل أحرار العالم إلى استنكارا ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة وانتهاك لحقوق الإنسان بدعم من أمريكا.

بيان المسيرة الجماهيرية حمَّل الولايات المتحدة المسؤولية الأخلاقية والقانونية إزاء ما يرتكب من جرائم لدعمها وتواطأها للعدوان على أبناء الشعب اليمني.

وأكد البيان أن الإدارة الأمريكية هي من تقود تحال العدوان الغاشم والحصار الظالم على اليمن واليمنيين، وأنها تتحمل المسؤولية المباشرة إلى جانب شركائها في تحالف العدوان على اليمن عن كل الضحايا، والأضرار الناتجة أعمال القصف والقتل والحصار، ووجوب محاكمتها بتهمة ارتكاب جرائم حرب وإبادة بحق الشعب اليمني.

ولفت البيان إلى أهمية المشاركة والتفاعل الشعبي والجماهيري مع حملة أمريكا تقتل الشعب اليمني، والتي دُشنت رسميا وشعبيا قبل أيام، وسوف تستمر لمدة شهر بغرض توعية الجميع بطبيعة الصراع مع العدو.

ودعا البيان الجاليات اليمنية في الخارج للمشاركة الفاعلة في حملة أمريكا تقتل الشعب اليمني من خلال الفعاليات والأنشطة المختلفة لكشف الدور الأمريكي في ارتكاب جرائم حرب وإبادة ضد الإنسانية أمام الرأي العام العالمي.

واختتم البيان بالشكر لله سبحانه وتعالى على توفيقه ونصرته لقوات الجيش ورجال الأمن واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والمحافظات، الذين نفذوا العديد من العمليات النوعية، وحققوا الكثير من الانتصارات العسكرية والانجازات الأمنية.