شاهد بالصور.. وقفات وفعاليات لمباركة تشكيل مجلس سياسي أعلى لإدارة اليمن.

شهدت الساحة اليمنية اليوم العديد من الوقفات والفعاليات الشعبية المباركة للاتفاق السياسي وتشكيل المجلس السياسي الأعلى والمؤكدة على الصمود الشعبي في وجه العدوان الغاشم والرافدة للجبهات بالمال والرجال.

حيث احتشدت وجاهات وكل قبائل عزل نهم السر في قبيلة نهم صباح اليوم الى لقاء قبلي موسع باركوا فيه الاتفاق الوطني معلنين النفير العام لمواجهة الغزاة والمنافقين والتوجه لرفد الجبهات بالمقاتلين.

وأعلنت قبائل ارحب في اجتماع موسع لها اليوم عن تحضير مئات المقاتلين كغرم على كل قبيله ومنطقه وتجهيزهم بالسلاح والعتاد.

ونظمت قبائل بيت طلان بالطويلة في المحويت وقفة قبلية أدانة العدوان وباركت الاتفاق الوطني كما نظمت قبائل بيت شذان وعيال احسن ونايف وقفة ومسيرة اختتاما لفعالية الصرخة ومباركة لإعلان المجلس السياسي الأعلى.

وفي محافظة صعدة نظم مكتب الصحة والسكان بمحافظة صعدة وقفة احتجاجية ندد موظفو الصحة من خلالها بالصمت الدولي تجاه استمرار العدوان والحصار على المحافظة المنكوبة والشعب كافة، حيث تتفاقم المعاناة يوما فآخر.

وقدم أبناء محافظة عمران ذيبين قافلة اسناد لأبطال الجيش واللجان الشعبية ونظم أبناء خارف وقفة قبلية تنديدا بالعدوان ومباركة للاتفاق بين القوى الوطنية.

وفي محافظة حجة أقام القطاع النسائي بمنطقة القزعة بمديرية المفتاح في حجة وقفة احتجاجية مباركة لتوقيع الاتفاق الوطني الذي سيعزز الصمود في وجه العدوان.

وعقد أبناء مديرية مغرب عنس بمحافظة ذمار صباح اليوم لقاء قبلي في مركز المديرية لمباركة تشكيل المجلس السياسي الأعلى. كما نفذت حرائر مديرية ضوران انس بمحافظة ذمار وقفه احتجاجية رفضا لما حدث لأبناء الصراري من قتل وتشريد من قبل مرتزقة العدوان.

وأعلنت قبائل بني فلاح بمديرية الحداء محافظة ذمار تأييدها المطلق لإعلان المجلس السياسي الأعلى المخول بإدارة شؤون البلاد ومواجهة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

وفي محافظة إب نظم اهالي ومشايخ واعيان عزلة الحوج القبلي مديرية ريف اب بمحافظة اب وقفة تضامنية مع اخوانهم اهالي قرية الصراري بمحافظة تعز استنكروا ما تعرضوا له من جرائم قتل وحصار واباده مؤكدين وقوفهم معهم ورفدهم بالمال والسلاح والرجال، كما عبروا عن سعادتهم بالاتفاق السياسي الذي تم بين انصار الله وحلفاؤهم والمؤتمر وحلفاؤه ومؤكدين انهم مع القيادة والجيش واللجان الشعبية صفا واحدا .

كما نظم الكادر الطبي والصحي بمحافظة الحديدة وقفه احتجاجية بمستشفى الثورة العام بالحديدة تنديدا بالحصار المفروض على القطاع الصحي بما فيها الادوية والمستلزمات الطبية مما تسبب بانعدام الكثير منها مؤكدين في نفس الوقت دعمهم للاتفاق الوطني. واختتمت اليوم في منطقة الطلح والخفجي بمحافظة صعدة الفعالية السنوية للصرخة والتي كانت قد شهدت أنشطة ثقافية وتوعوية متنوعة خلال فترة أسبوع كامل من بداية انطلاق الذكرى حيث تحظى المناسبة باهتمام كبير من أبناء المحافظة.