مظلومية وانتصار

شاهد| عسيري ينفي حصار اليمن.

تقارير | 25 أكتوبر | بندر الهتار : في تصريحات مثيرة للسخرية قال ناطق العدوان أحمد عسيري إنهم غير متورطين في الحصار على اليمن، متجاهلا في مقابلة مع الوكالة الفرنسية كل الإجراءات المفروضة على حركة السفن والرحلات المدنية إضافة إلى عملية التدمير الممنهجة للبلاد.

أمام واقع المعاناة التي يفرضه تحالف العدوان على اليمن من خلال الحصار المرفق بعمليات عسكرية دمرت كل مقومات البلد وفتكت بكل شيء عدا الإرادة والصمود.

وفي ظل حقيقة واضحة للعيان كهذه، لا يرى عسيري – ناطق العدوان – نفسه متحرجا وهو يقول إن بلاده تمارس رقابة على السفن، منتقدا من يسمي ذلك حصارا.

عسيري وفي مقابلة صحفية مع الوكالة الفرنسية، تذرع بالقرار الدولي 2216 على أنه يوفر الحق في ممارسة البلطجة على السفن وحركة الملاحة، والحقيقة أن القرار الدولي لا يجيز لتحالف العدوان فرض حصار بحري وجوي عدا عن السلاح، لكن التواطؤ أمام هذه الممارسات يجعل المجتمع الدولي أكثر تورطا في مسألة الحصار.

وعلى خلاف التضييق على السفن التجارية ومنع التصدير، فإن التدمير الممنهج الذي استهدف الاقتصاد اليمني وكآفة المنشئات بما فيها الموانئ قد ساعد في مضاعفة المعاناة.

توقعت الوكالة الفرنسية أنها ستحرج عسيري عندما تسأله عن آلاف العالقين المدنيين بسبب فرض حظر جوي على رحلات الطيران، لكنها كما يبدو أصيبت بخيبة أمل وهي ترى عسيري يبرر لتلك الإجراءات ويفند مجددا أن يكون ذلك ضمن الحصار، قائلا إن هدفه ضمان سلامة طائرات الخطوط الجوية اليمنية، وضمان عدم قيام الطائرات بتهريب أدوات الحرب، على الرغم من أن الطائرات المدنية كانت تمر عن طريق مطار بيشه في الغالب، وإن كانت في النادر عن طريق عمان فهي أمام سمع وبصر تحالف العدوان.