شرطة المرور تنُظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الأمام الحسين

 

 

نظمت اليوم الإدارة العامة لشرطة المرور فعالية خطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.

 

وفي الفعالية بحضور مدير عام مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، أشار الدكتور قيس الطل، إلى أهمية الاقتداء بنهج الإمام الحسين عليه السلام وحياته الجهادية وشجاعته في رفض الذل والخضوع ومواجهة قوى الطغيان والمستكبرين.

 

وأوضح أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، لاستلهام الدروس والعبر من نهجه لمواصلة الصمود والتضحية في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

 

وتطرق الطل، إلى دوافع تحرك الإمام الحسين في ثورته ضد الطغيان والاستكبار انطلاقاً من استشعاره بالمسؤولية أمام الله عز وجل.. لافتاً إلى ما مثله الإمام الحسين من روح جهادية وإخلاص وصدق في محاربة كل الأفكار والثقافات المغلوطة وتصحيح الدين الإسلامي وفق ما جاء به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

 

واستعرض الطل محطات من سيرة الإمام الحسين وجهاده وعلمه.

 

كما أشاد الطل بالأدوار الجهادية لرجال شرطة المرور الذين تحركوا بثقافة قرآنية انعكست آثارها الإيجابية في سبيل تسيير حركة المرور مجسدين صورة إيجابية ومثالا متميزا لمنتسبي وزارة الداخلية.

 

من جانبه القى نائب مدير عام شرطة المرور العميد محمد المسيبي، كلمة المناسبة، أشار فيها إلى أن مشروع الإمام الحسين الذي أطلقه هو ذاته المشروع الذي يُطلقه الاحرار من أبناء الشعب اليمني اليوم في وجه عدوان أمريكا وإسرائيل وعملائهما.

 

حضر الفعالية العقيد الركن عبدالله العقر نائب مدير عام المرور، والعميد الركن الدكتور عبدالملك المنصور مدير الشئون المالية، والعقيد أحمد الشرفي نائب مدير عام مكتب وكيل قطاع الأمن، والعقيد محمود الكميم مدير العلاقات والتوجيه، والعقيد عبده الذيب مساعد مدير مكتب الوكيل، وعدد من قيادات وضباط وأفراد شرطة المرور ومكتب الوكيل .

 

تخلل الفعالية فقرة إنشاديه لفرقة الأمام السجاد وقصيدة شعرية للشاعر المجاهد حمزة المغربي عبرتا عن أهمية المناسبة.