شرف الدين والظُرافي والميسري يُدشِّنون العام الدراسي الجديد

شرف الدين والظُرافي والميسري يُدشِّنون العام الدراسي الجديد.. ويتفّٙقدون إنتظام سير الدراسة بعدد من مدارس منطّٙقة الوحدة التعليميّٙة .

 

[14 / اغسطس / 2021م]

#المركزالإعلامي مديرية الوحدة

 

دشن وكيل أمانة العاصمة رئيس غُرفة عمليّٙات الطوارئ القاضي عبدالوهاب شرف الدين، ومعهُ مُدير عام مُديريّٙة الوحدة العميد صالح فضل الميسري، ومسؤول المكتب الإشرافي القاضي عبدالله أحمد الظُرافي، العام الدراسي الجديد، من مدرستي الكويت وأروى، وذلك بحضور مديري منطقتي الوحدة الأمنية العقيد أبو حمزة الرزامي، والتعليمية ملاطف المطري، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والمجلس الإشرافي بالمديرية.

 

وفي كلمته التي ألقاها أثناء التدشين، دعا القاضي شرف الدين، أولياء الأمور والطلاب وكافة العناصر التعليمية لأن تتعاون حتى يكون العام الدراسي قوياً ومنتظماً، ويخرج بالشكل الذي يليق بثبات الشعب اليمني العظيم وصموده طوال مايقارب سبعة أعوام في وجه تحالف العدوان، مطالباً التلاميذ بالجد والإجتهاد، والمعلمين بالعمل بروح الفريق الواحد، وبث روح التعاون وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بما من شأنه الإرتقاء بمستوى العملية التعليمية.

 

وثمّٙن صمود وثبات المعلمين والمعلمات والكادر التربوي وإستمرارهم في العملية التعليمية وتجاوزهم كافة التحديات والصعاب التي أفرزها استمرار هذا العدوان الغاشم على بلادنا خلال الأعوام السابقة، مشدداً -في الوقت ذاته- على ضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية ومتابعتها بكل جدية على مدار العام الدراسي، والإهتمام بطابور الصباح وتفعيل الإذاعة المدرسية وتحية العلم وترديد النشيد الوطني.

 

ووجه رسالة لكافة المعلمين والمعلمات، قال فيها: إن الآمال عليكم بعد الله معقودة في أن تكونوا سباقين لكل عمل يسهم في تعزيز دوركم، ويحقق لأبنائنا أفضل الفرص لينهلوا من علومكم ومعرفتكم.

 

فيما هّٙنأ القاضي الظرافي، إدارات منطقة الوحدة التعليمية والمدارس التابعة لها، وأولياء الأمور والمعلمين، وأبنائه الطلبة، والعاملين في الحقل التربوي كافة، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنياً للجميع، عاماً دراسياً مليئاً بالإجتهاد والعمل المتميز وقهر التحديات والعمل على معالجتها، وبما يكفل تجويد الأداء ورفع مستوى العمل.

 

وأشاد بالجهود التي بذلها كل منسوبي المنطقة التعليمية، خلال الفترة الماضية، حاثاً إياهم على استمرار العطاء وتركيز الجهود بما يضمن الإرتقاء بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب في ظل الوضع الراهن.

 

وشدد مشرف عام مديرية الوحدة، على رؤساء الأحياء وكافة المكاتب التنفيذية بالمديرية، على ضرورة الاهتمام بالمنظر الحضاري، ورفع كافة المخلفات من محيط المدارس، مثمناً الجهد الكبير الذي بذله الأهالي في المدارس مما أثمر عن نتائج واضحة، ومؤكداً: إن البيئة المدرسية ومجلس الآباء والأسرة التعليمية والتربوية، بالإضافة للإدارة المدرسية الحاسمة هي مفاتيح النجاح والتفوق.

 

من جانبه، قام مدير مكتب التربية بالمديرية الاستاذ ملاطف المطري ، بتهنئة الطلاب والمعلمين، متمنياً لهم عاماً دراسياً حافلاً بالجد والتفوق، داعياً الطلاب إلى المثابرة والإجتهاد لتحقيق نتائج مشرفة في التحصيل العلمي.

وشدد على أهمية الدور الكبير الذي يضطلع به المعلمون في النهوض بالوطن، والتغلب على سلبيات الواقع والإتجاه بخطى واثقة نحو مستقبل زاهر بالتنمية والرخاء من خلال تعليم الطلاب وغرس قيم الإنتماء للوطن وحب الوطن والإنضباط.

 

شارك في تدشين العام الدراسي الجديد، عدد من أعضاء المجلس المحلي، والمعنيين في منطقة الوحدة التعليمية، وآخرون.