عاجل .. حملات اعلامية ضخمة لتأكيد اشاعة انتصارات المرتزقة غرب وجنوب تعز واخفاء الانهيارات

اكدت مصادر عسكرية وسكان محليين في الاحياء الغربية لمدينة تعز استمرار المعارك بين قوات الجيش واللجان الشعبية ومرتزقة العدوان السعودي في الاحياء الغربية لمدينة تعز والتي تجددت بصورة عنيفة الاربعاء الماضي نافية تقارير نشرتها وسائل الاعلام التابعة لتحالف العدوان والمرتزقة تحدثت عن تقدم المسلحين وسيطرتهم على مواقع جديدة.

واكدت المصادر إن المعارك استمرت ليل الخميس بصورة متقطعة في احياء الزنقل والحصب والشارع الرئيسي المؤدي إلى منطقة بير باشا واجزاء من وادي الدحي وسط قذائف صاروخية متبادلة.

واكدت استمرار الجيش واللجان الشعبية في مواقعهم في المنفذ الغربي لوادي الدحي بعد صدهم خلال الساعات الماضية عدة محاولات نفذها مرتزقة العدوان السعودي للتسلل إلى مواقعهم باسناد جوي من طائرات العدوان السعودي.

وتزامنت هجمات المرتزقة التي بدأت الأربعاء في الاحياء الغربية مع اخرى في بعض الاحياء الشمالية للمدينة في منطقة عصيفرة.

ولفت سكان وناشطون في تعز إلى ما سموه “حملة اعلامية شرسة” شرع فيها اعلام تحالف العدوان والمرتزقة لاشاعة مزاعم تمكن مرتزقة العدوان السعودي من السيطرة على مناطق جديدة رغم أنهم لا يزالون متمركزين في مواقعهم السابقة منذ يوم الاربعاء الماضي، في حين أن المعارك المحتدمة منذ يومين لم تفضي إلى تغيير في خارطة القتال خصوصا وأن قوات الجيش واللجان الشعبية لا تزال ترابط بمواقعها وتنفذ عمليات هجومية ونشرت تعزيزات في مناطق عدة لصد محاولات تسلل المرتزقة في معارك كر وفر.

وقال ناشط يعمل ضمن فرق الاغاثة لـ موقع ”المستقبل” طلب عدم كشف هويته” إن الحملة الاعلامية التي تحدثت عن انتصارات للمقاومة كانت مبالغ فيها و انطوت على رسائل سياسية أكثر منها ميدانية وجاءت بعد مخاوف افصح عنها قادة في المقاومة بقيادة حمود المخلافي من احتمال ان تؤدي المفاوضات بين السعوديين والحوثيين إلى انهيارات متسارعة في صفوفهم

واشار الناشط إلى وجود عامل اخر يكمن في الخسائر التي منيت بها المقاومة خلال الفترة الماضية من بعض الجبهات بجبل حبشي والمسراخ والوازعية وفي الاحياء الشرقية للمدينة وتورطهم في عمليات سلب ونهب للمنازل في حي المجلية اثار خلافات واسعة مع مقاومة المخلافي ومقاومة أبي العباس وجاءت هذه العمليات على ما يبدوا لتوحيد صفوفهم بعدما صارت على وشك الانهيار”.

وطبقا لمصادر عسكرية فقد فشلت طائرات العدوان السعودي الاميركي التي شنت سلسلة غارات كثيفة على أحياء المدينة وريفها في التأثير على سير المعارك التي احتدمت بالتزامن في مناطق متفرقة بمديريتي المسراخ وجبل حبشي.

وقالت مصادر محلية إن العديد من مرتزقة العدوان السعودي قضوا في هذه مواجهات الاربعاء والخميس، مشيرا إلى أن المعارك بين الجانبين تجددت فجر اليوم في الأحياء الشرقية للمدينة بعد سيطرة مسلحي كتابب “ابي العباس” التابعة لتنظيم ” حماة العقيدة” على مستشفى الثورة العام فضلا عن قصفها بالقذائف الصاروخية مواقع سيطرت عليها قوات الجيش واللجان الشعبية خلال الايام الماضية.

تعز / وكالة يقين / 12 مارس