عضو السياسي الأعلى الحوثي يعلق على تصريحات وزيرة الدفاع الفرنسية بشأن اليمن

صنعاء– 13 شعبان 1440هـ

علّق عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على تصريحات وزيرة الدفاع الفرنسية بشأن استخدام تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للأسلحة الفرنسية لقتل أبناء الشعب اليمني.

واعتبر الحوثي في تغريده له اليوم الخميس، على تويتر، نفي وزيرة الدفاع الفرنسية علمها عن استخدام الأسلحة في الحرب على اليمن غير مقنع.. مشيراً إلى أن “الحرب القذرة في اليمن أثبتت قواعد الاشتباك استخدامها لجميع الأسلحة وأنها لا تعير أي اعتبار للآليات والضوابط في عدوانهم”.

ولفت عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إلى أن فرنسا تدافع عن استمرار بيع الأسلحة.. مؤكداً أن من يدافع ويضغط لبيع السلاح أمام الاتحاد الأوروبي لا يمكن أن يوقف صفقات السلاح”.

وكانت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي نفت، اليوم الخميس، بأن تكون الأسلحة التي تبيعها فرنسا للسعودية تستخدم في قتل المدنيين في اليمن، واصفة الحرب الدائرة في اليمن بالـ”الحرب القذرة”.

وكانت وسائل إعلام فرنسية كشفت تقريرا سريا للمخابرات العسكرية الفرنسية مؤلف من 15 صفحة تمت كتابته في سبتمبر 2018، يشير إلى استخدام السعودية والإمارات أسلحة فرنسية في العدوان علي اليمن.

وبحسب التقرير السري للمخابرات العسكرية الفرنسية، الذي اطلعت الحكومة على محتواه، فإن السعودية تستخدم أسلحة من صناعة فرنسية في هجومها على مدن يمنية مما قد يؤدي لسقوط ضحايا مدنيين.