فعاليات ثقافية متنوعة إحياء لذكرى عاشوراء

اليمن  –  8 محرم 1441هـ

نظم ، اليوم الأحد، العديد من الفعاليات المتنوعة في عدد من المناطق بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن على عليهما السلام ” عاشوراء”

في الحديدة أحيت مديريات المربع الشمالي مناسبة عاشوراء بفعالية ثقافية أكدت أن ذكرى عاشوراء تمر على شعبنا اليمني العظيم وهو يواجه أعتى طغاة العصر الظالمين أمريكا وإسرائيل وحلفهم الارعن السعودية الإمارات وبقية دول الذل والخنوع.

وأشار المشاركون إلى أهمية استشعار العبر والدروس من يوم كربلاء الذي ضحى فيه سبط رسول الله بدمه في سبيل الدفاع عن دين الله وعن الحق.

وفي محافظة إب نظم بالمدينة وفي منطقة الجعاشن بمديرية ذي السفال فعاليات متفرقة جدد خلالها المشاركون العهد بالوفاء لما خرج من أجله الإمام الحسين عليه السلام وبذل في سبيله روحه الطاهر وهو نصرة الحق والمظلومين والتصدي للمستكبرين والطغاة في الأرض .

وأكد المشاركون أن ثورة الإمام الحسين مستمرة ولن تتوقف حتى ينتشر العدل ويتم الانتصار لدين الله ودحر أطماع من يعادون هذا الدين ، مشيرين إلى أن  حادثة كرباء في العاشر من محرم تمثل حديث عن الحق والباطل عن الخير والشر عن الثورة  فهي انتصارا للدين ولرفع الظلم ومواجهة المستكبرين وما أحوج الأمة اليوم للتنور بثورة الحسين والتضحية في سبيل دينها وكرامتها في هذا العصر التي تكالب على الأمة طغاة الارض ومستكبريها .

وأقام أبناء منطقة رباط النهاري بمديرية الجبين بمحافظة ريمة فعالية خطابية بمناسبة ذكرى عاشوراء بحضور رسمي وشعبي أكد خلالها المشاركون أن الشعب اليمني اليوم يعيش مظلومية كربلاء الذي ارتقى في سبيلها الامام الحسين عليه السلام شهيدا، مجددين العهد بمواصلة مشوار الحرية والتصدي للعدوان مهما كلف ذلك من تضحيات.

ودعا المشاركون إلى مواصلة النفير ورفد الجبهات بالمال والرجال وفاء لتضحيات كربلاء وعهدا لدماء ابي عبدالله الحسين

كما نظم أبناء المربع الجنوبي في تعز فعالية بمناسبة ذكرى عاشوراء تحت شعار ( حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا ) أكد خلالها المشاركون على أهمية إحياء هذه المناسبة والاستفادة منها والتزود بقوة الإرادة وصلابة الموقف والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.. مؤكدين على أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام  التي هي مدرسة للتعلم سيما ونحنُ اليوم  في أمس الحاجة للتعلم من هذه المدرسة الحسينية”،

 أبناء الخبت بالمحويت أحيت المناسبة  تأكيدا على ارتباط المجتمع اليمني بالثقافة القرآنية والنهج المحمدي وخط آل البيت عليهم السلام

  بمحافظة المحويت فعالية جماهيرية احياء لذكرى يوم عاشوراء عبر خلالها المشاركون عن رفضهم للظلم والطاغوت المتمثل في طواغيت العصر الممتدين من زمن يزيد بن معاوية وحتى زمن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود فالأمام الحسين عليه السلام قدم أروع مشاهده البطولة والتضحية في سبيل الله في مواجهة الظالمين وأن لايلي أمر هذه الأمة حكام الجور والظلم .

وفي محافظة صعدة نظم مكتب الصحة وإدارة هيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة  فعالية بمناسبة ذكرى عاشوراء  بعنوان ” على نهجك يا حسين ماضون “.

 وتضمنت الفعالية عدد من الكلمات والفقرات المتنوعة التي أكدت في مجملها على أهمية إحياء ذكرى عاشوراء واستلهام الدروس والعبر منها.. مؤكدة أن ذكرى عاشوراء تمر على شعبنا اليمني العظيم وهو يواجه أعتى طغاة العصر الظالمين أمريكا وإسرائيل وحلفهم الارعن السعودية الإمارات وبقية دول الذل والخنوع.

وأشار وكيل المحافظة صالح عقاب ان كربلاء أكبر وأعظم مآسي الإسلام والمتمثلة باستشهاد الإمام الحسين بن علي ابن أبي طالب عليه السلام وما حدث من قتل وتنكيل لآل بيت رسول الله وهم يدافعون عن الحق ودين الله .

وأكد الحاضرون على أهمية استشعار العبر والدروس من يوم كربلاء الذي ضحى فيه سبط رسول الله بدمه في سبيل الدفاع عن دين الله وعن الحق من خلال دفاعنا اليوم وصمودنا في وجه العدوان الغاشم الذي دمر كل مقومات بلادنا.