مظلومية وانتصار

فعاليات متفرقة في محافظة إب إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

إب  –  10 محرم 1441هـ

أقيمت بمحافظة إب ، اليوم الثلاثاء، فعالية ثقافية وخطابية مركزية إحياء لذكرى عاشوراء وفاجعة كربلاء تحت شعار ( عاشوراء .. تضحية وانتصار ) .

وخلال الفعالية ألقيت العديد من الكلمات أوضحتأن الشعب اليمني يعيش يوميا كربلاء وفي كل منطقة عاشوراء جراء هذا العدوان الذي يقتل الأطفال والنساء والشباب ويحاصر شعبا بأكمله.. مشيرة إلى أن ثورة اليمنين ضد طغاة العصر اليهود والنصارى وحلفائهم هي امتداد لثورة الحسين بن علي ضد المجرمين والطغاة الذين حولوا دين الله وانحرفوا بالأمة عن منهجها القويم. لافتة إلى أن التخاذل اليوم يعني مزيدا من المآسي الكربلائية الحسينية من قبل أعدائها .

وأكد المشاركون أن تشابه مظلومية الشعب اليمني بمظلومية الإمام الحسين بن علي عليهما السلام من قبل بنو أمية الذين جعلوا من اليهود مستشارين لهم تماما كما يحدث اليوم فقد شن آل سعود ونهيان عدوانهم على اليمن بتوجيهات من اليهود والنصارى . مشددين على أهمية التحرك الفاعل ضد هذا العدوان والانتصار لمظلومية هذا الشعب وبذلك تكون هذه الثورة  امتدادا لثورة الحسين بن علي عليه السلام .

كما خرج أبناء مديرية يريم بمحافظة إب في مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المدينة إحياء لذكرى عاشوراء وفاجعة كربلاء وتنديدا بالجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان بحق الأسرى في ذمار .

وعبر المشاركون في المسيرة التي شارك فيها عدد من أبناء مديرية السدة عن تمسكهم بالطريق الذي سلكه الإمام الحسين عليه السلام وثورته التي تتجدد في كل وقت وحين ضد أعداء الأمة من الطغاة والجبابرة الساعين لتشويه دين الله .

وجدد المشاركون في بيان المسيرة الحاشدة العهد والولاء لتلك المبادئ التي خرج على أساسها ومن أجلها ولها الإمام الحسين نصرة لدين الله والتصدي لطغاة العصر الذين يشنون عدوانا حاقدا وجرائم يومية وحصارا خانقا على هذا الشعب الكريم .

وأكد بيان المسيرة أن خيار الشعب اليمني في ظل هذا العدوان هو السير على طريق الحسين هو الثبات والصمود والتصدي مهما بلغت التضحيات .

وندد البيان بالمواقف المخزية للمجتمع الدولي ومنظماته والأنظمة الإسلامية إزاء المجازر التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني . واستنكر المشاركون تلك الجريمة التي ارتكبها العدوان بحق الأسرى بذمار .

وحيا المشاركون الانتصارات التي يحققها محور المقاومة سواء في اليمن التي استطاع فيها الجيش واللجان الشعبية التقدم وقصف العمق السعودي وكذا حزب الله في لبنان الذي استطاع القيام بالعديد من العمليات ضد العدو الإسرائيلي خلال الأيام الماضية .