فعاليات مختلفة بمديرية الثورة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

مدير مكتب قائد الثورة ” سفر الصوفي ” يدشن فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمديرية الثورة

 

المكتب الإعلامي / محمد القيداني

 

دشن مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي مساء اليوم فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمديرية الثورة والتي شملت إقامة ندوة ثقافية وأمسيه خطابية بجامع الرحمن بحي الملعب والتي نظمها أبناء حي الملعب بالتعاون مع مؤسسة تبيان الثقافية .

 

وأشار مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي إلى أن أهمية الاحتفال بهذه المناسبة والتي تعكس مكانة وحب اليمنيين لرسول الله صلوات الله عليه على آله في هذه الأيام المباركة قبيل قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف .

 

وأضاف الصوفي في كلمته ضمن الأمسية الثقافية بأنه يكفينا اليوم أن نكون على نهج رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وأن نسير على نهج الذين أمنوا معه وأن تكون مثل هذه المناسبة منطلقا لنجاهد في سبيل الله وأن نجاهد لإعلاء كلمة الله لنبقي هذا الدين عاليا كما جاهد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وأشاد مدير مكتب قائد الثورة بالانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات لا سيما في جبهات مأرب مضيفا بقوله ” إن رجالنا من المجاهدين في الجبهات يجاهدون اليوم في سبيل الله ويبذلون أنفسهم في سبيل الله ونحن حاضرون لنبذل أنفسنا في سبيل الله ” .

 

ولفت الصوفي إلى أن اليمنيين وهم اليوم يعيشون هذه الأيام الاحتفالية المباركة استبشارا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف فإن جميع اليمنيين يحييون تلك الفعاليات كبارا وصغار رجالا ونساء معبرين عن عظمة مكانة رسول الهدى في قلوبهم ومدى حبهم لرسول الله قبل الوصل للاحتفالية المركزية التي ستغص بها الساحات المباركة بالجموع المحمدية التي تعبر للعالم أجمع بمدى مكانة رسول الله في قلوب اليمنيين ومدى حبهم لرسول الله .

 

ولفت الصوفي إلى أهمية استغلال هذه الذكرى في تعزيز الصمود ورفد الجبهات لمواجهة العدوان .. مشيداً بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات لا سيما في جبهتي شبوة ومأرب .

 

وأشاد بمديرية الثورة والتي كانت سباقة مباركا لها تدشين الاحتفالات بالمولد النبوي وأن الاحتفالات بهذه الذكرى الغالية على قلب كل مسلم ستعم كافة مديريات أمانة العاصمة والتي ستكون فيها الأمانة وهجا يضيئ بمدى عظمة رسول الأمة ومعلمها الأول في قلوب اليمنيين خاصة والمسلمين عامة مشيدا بالجهود التي بذلها منظمي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف .

 

وقال إن ” احتفالنا اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف فهو الذي أنقذنا من ظلمات الجهل إلى فوج الهداية والإسلام ونحن نحضر هذه الفعاليات لنذكر للعالم بأن محمد حاضر في قلوبنا وأعمالنا وأننا محمديون في نهجنا ومحمديون في جهادنا ”

 

ودعا الجميع للخروج الكبير والحاشد في الفعالية المركزية التي سوف تحتضنها الساحات المباركة في الثاني عشر من ربيع الأول .

 

وفي الأمسية الثقافية التي حضرها عضو اللجنة الاقتصادية العليا أحمد الهادي ورئيس مؤسسة تبيان حسن الصعدي و اجتماعي المديرية العميد هاشم إبراهيم ونائبه عبدالمنعم الجرافي ومشرف التعبية بالمديرية إسماعيل الكحلاني ومشرف حي الملعب يحي جابر والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية ومشرفي ومتابعي الحي وعقال الحارات وثقافيي واجتماعيي حي الملعب .

 

بدوره أعرب مدير عام مديرية الثورة رئيس المجلس المحلي عقيل أحمد السقاف في تصريح للمكتب الإعلامي بالمديرية عن تقديره الكبير للجهود التي يبذلها مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي ومتابعته للاحتفالات على مستوى الأحياء بالمديرية .

 

وأشار إلى ان برنامج الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف تم التحضير لها في المديرية وفق برنامج معد يشمل الاحتفالات على مستوى الأحياء والحارات والاحتفالات على مستوى المدارس والندوات والأمسيات الثقافية والخطابية والتي تعد ترجمة واضحة لمدى تعلق اليمنيين عامة برسول الهدى والمحبة محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وبين صلاة المغرب والعشاء قدم العلامة محمد قاسم الهادي ندوة ثقافية عن ذكرى المولد النبوي الشريف

 

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الخطابية والانشادية والمسرحية التي قدمها طلاب جامع الرحمن وحي الملعب والتي عكست عظمة المناسبة في قلوبهم .

( لَكِنِ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا مَعَهُ جَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ وَأُولَئِكَ لَهُمُ الْخَيْرَاتُ وَأُولَئِكَ هُمُ الْـمُفْلِحُونَ )

ابتهاجْا واحُتْفَاء بمولد خير خلق الله محمد رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله اقامت مؤسسة تبيان الثقافية بالتعاون مع المكتب الاشرافي لحي ملعب الثورة مديرية الثورة أمسية ثقافية بعنوان( لُبّيَكِ يَا رسِوَلُ الُلُُه ) بساحة مسجد الرحمن بحي الملعب مديرية الثورة.