فعاليات مختلفة بمديرية معين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1443ه‍

*استمرار فعاليات المولد النبوي الشريف بمديرية معين*

 

٤ربيع الأول ١٤٤٣ه‍

الموافق ١٠-١٠-٢٠٢١م

 

في إطار الإحتفالات المحمدية التي ينظمها أبناء مديرية معين بالأمانة في الذكرى الشريفة لمولد النبي الأعظم، شهدت عدد من حارات وأحياء المديرية فعاليات ثقافية و توعوية.

 

ففي حي مذبح الشمالي أقام أبناء تسع حارات ، أمسية واحدة موحدة اعادت للأذهان الأدوار الكبيرة والمشرفة التي قام بها أجدادنا الأنصار في مناصرة الرسول والرسالة والدور الذي يجب أن يضطلع به اليمنيون حاضرا ومستقبلا للسير على النهج الذي اختطه الأنصار، كما أقام أبناء حارة ٢٢ مايو بمربع كلية الطب أمسية ثقافية وانشادية.

 

أما أمسية حارة المعلمي بحي القبة فقد كانت الأكثر تميزا بمشاركة أحفاد بلال الذين أعلنوا الإستنفار والتحشيد المنقطع النظير للفعالية المركزية يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأغر استجابة لله ولرسوله ولدعوة السيد القائد عبدالملك الحوثي.

 

وإلى حي السنينة الجنوبية حيث نظم أبناء حارات أحمد ياسين ووادي البلس والسنينة الغربية أمسيات متفرقة تضمنت عدد من الفقرات الخطابية والانشادية ، التي تناولت الشمائل النبوية، والداعية إلى التمسك بسيرته العطرة التي تكفل للأمة العزة والكرامة والنصر المبين.

 

ومن مذبح الجنوبي حملت أمسية أبناء حارات الشهيد جمال الكميم والغرز والأودية الكبرى وضباعة ، عدد من الرسائل القوية لأعداء الأمة تفيد بأن محاولاتهم لطمس ذكرى النبي الكريم ستبوء بالفشل طالما وحب محمد وآله يجري في دماء اليمنيين جيلا بعد جيل.

 

وفي حي السنينة الشمالية كانت امسيات حارات الكسارة الشرقية والاخلاص الغربية والتي ربطت بين يمن الأنصار في الحاضر وبين الأنصار اليمانيين آووا الرسول ونصروه وعزروه ووقروه.

 

أما أبناء حارة الغدير الغربية بحي الزراعة فقد حثوا خلال فعاليتهم على ضرورة تفعيل الإحسان للفقراء والمحتاجين بالتزامن مع فعاليات المولد النبوي الشريف.

 

 

 

#مركز_معين_الاعلامي

 

#مكتب_الاعلام_بمديرية_معين

منطقة شملان الأمنية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم

 

تقرير نبيل علي الجائفي مدير مكتب الإعلام بمديرية معين

 

بروعة المناسبة وعظمها في قلوب أحفاد الأنصار وبحضور اللواء عبد الحميد المؤيد المفتش العام بوزارة الداخلية أقامت إدارة أمن منطقة شملان الأمنية وأقسام الشرطة التابعه لها ومصلحة الأحوال المدنية صباح يومنا هذا الأحد الموافق 10 أكتوبر 2021م فعالية خطابية وفنية إحتفالية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

 

وخلال الفعالية التي شارك فيه االقاضي نبيل الجنيد أمين عام نادي القضاه في الجمهورية اليمنية والعقيد عبدالله حسين الطيب نائب مدير عام المرور والقاضي سامي حميد معاون مشرف عام المديرية والعميد عبدالله التركي والنقيب نبيل عبدالله المنعي رئيس لجنة الخدمات وعدداً من القيادات الأمنية بدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني ليعتلي المنصة بعدها العقيد حسين عزالدين القطابري مدير منطقة شملان الأمنية ملقياً كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جمعياً ، وموضحاً بأن أقامت هذه الفعاليات والمظاهر الإحتفالية ماهي إلا تجسيداً صادقاً عن محبتنا وتعظيمنا لسيدنا وقائدنا محمد بن عبدالله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .

 

وتحدث بأن إحيائنا لذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله هي واجب ديني ، ومؤكداً بأن من الواجب على أبناء الشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية بحق نبيها ورسولها هو وأحب عظيم وكبير ، وانه مهما عبرنا عن حبنا وأحتفائنا بهذه الذكرى العظيمة ومهما أشدنا خلالها بالفضائل والشمائل المحمدية وعظيم مواقفه لايمكننا أن نفي ونعطي حق محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

 

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة تعيد الأمتين العربية والإسلامية المسار والطريق الصحيح ، وتعيق كل المحاولات والمشاريع الصهيونية الرامية إلى أبعادنا عن رموزنا وقادتنا الحقيقين وتغييبهم عن المشاهد العام وإستبدالهم برموز وهميون ومزيفون لا يكون للارتباط بهم أي اثر إيجابي في واقعنا .

 

وتحدث العقيد حسين سالم البحري نائب مدير عام التوجيه المعنوي لأمن الأمانة بأن إحيائنا لذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله يمثل مفخرة عظيمة لنا يوم نلقاء الله ويوم نلقي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وهي تمثل إستجابة لله سبحانة وتعالى القائل ( قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون ) .

 

وأوضح بأن إحيائنا لذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله تعزز فينا الارتباط بمحمد صلى الله عليه وآله وسلم وأن نجسدها في الواقع قولاً وعملاً في كل تعامله وجهادة وشتى مجالات الحياة .

 

كما تمثل إحتفالاتنا بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم رسالة إلى أعداء الله بأننا أمة متمسكين بمحمد ما زلنا نمشي على خطى ونهج محمد ما زلنا نجسد تلك القيم التي جسدها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وحث الجميع إلى المشاركة في إحياء الفعالية المركزية لذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله يوم الثاني عشر من ربيع الأول .

 

ليختتم القاضي سامي حميد بكلمة تحدث من خلالها بأن إحيائنا لذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله هو امتداد لإحتفال أجدادنا من الأوس والخزرج الذين أحتفلوا بقدوم وهجرة الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله إلى يثرب ، مستقبلين له وهم يحملون في ايدهم سيوفهم وعسف النخيل الأخضر ويرددون أول الزوامل اليمنية ( طالع البدر علينا من ثنبات الواد ) تعبيراً عن فرحتهم وابتهاجهم بقدومه صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .

 

دعياً إلى التحشيد اللامسبوق للفعالية المركزية يوم الثانى عشر من شهر ربيع الاول ، وتوجيه كل من أجل انجاح هذه الفعالية التي ستمثل انتصارا لرسول الله وللمؤمنين.

 

وثمن الجهود الكبيرة التي بذلها ضباط وأفراد أمن منطقة شملان الأمنية بقيادة العقيد حسين عزالدين القطابري مدير المنطقة للإعداد والتجهيز وإقامت هذه الفعالية الإحتفالية المتميزة والرائعة .

 

تخلل الفعالية الإحتفالية تقديم عدداً من الفقرات الفنية والشعرية والفقرات الإنشادية والرقصات الشعبية لأعضاء فرقة الرسول الأعظم التابعة لمدارس الوحدة العربية والتي نالت إعجاب وإستحسان الحاضرين

 

حضر الفعالية ..

العميد محمد يحيى عوض الذيب قائد كتيبة النقل للقوات الجوية والعميد زيد عزالدين القطابري مدير أمن منطقة بني الحارث وعدداً من مدراء وأفراد الأقسام الأمنية والمشايخ والعقال .